وزير الدفاع يجري مباحثات مع نظيره التركي

الخرطوم (سونا)           استقبل وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف نظيره التركي الفريق أول ركن خلوصي أكار بوزارة الدفاع صباح اليوم، وجرت مباحثات عسكرية مشتركة بين الجانبين بحضور رؤساء الأركان تناولت العلاقات الثنائية خاصة في مجالات التعاون العسكري المشترك، وثمن الجانبان المسار الذي تمضي فيه العلاقات الثنائية بين البلدين والتأكيد على التطلعات لتطويرها والخروج بها إلى آفاق أرحب.

وأوضح رئيس الأركان المشتركة الفريق أول دكتور ركن  كمال عبد المعروف الماحي في تصريحات صحفية أن زيارة وزير الدفاع التركي للبلاد تأتي في إطار التعاون الاستراتيجي بين البلدين، وقال إنها جاءت بعد جولات من الزيارات المتبادلة في مختلف المستويات.

وأشار عبد المعروف إلي اتفاقية التعاون العسكري الإطارية بين السودان وتركيا والتي تم التوقيع عليها إبان زيارة فخامة الرئيس التركي أردوغان للسودان في ديسمبر العام الماضي، والتي شملت مختلف المجالات ووصف التعاون العسكري بين البلدين بالواضح والمضطرد.

وكان  وزير الدفاع  الفريق أول ركن  خلوصي أكار  قد وصل البلاد مساء أمس في زيارة تستغرق يومين يرافقه خلالها وفد رفيع المستوى يضم قائد القوات المسلحة التركية الفريق أول ركن  ياشار غولر.