2017/11/18

وزير الخارجية يبحث مع رصيفه الانغولي تعزيز علاقات التعاون

 

التقى البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية على هامش مشاركته في أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة برصيفه الانغولي جورج روبلي شيكوتو وذلك بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وشكر الوزير رصيفه الأنغولي على الدعم الذي قدمته حكومة بلاده لتيسير إجراءات افتتاح السفارة السودانية بلواندا حيث وصل سفيرنا إلى هناك مؤخراً وباشر مهام عمله، وعبر عن أمله في تواصل هذا الدعم في الفترة المقبلة حتى تتعزز العلاقات بين البلدين، ويتم تبادل الاستثمارات في مختلف المجالات مشيراً في هذا الصدد للتجارب الاستثمارية الناجحة للشركات السودانية في عدد من الدول الأفريقية مثل موريتانيا والسنغال، حيث وعد الوزير الانغولي ببحث تفاصيل تعزيز العلاقات الثنائية مع سفيرنا بلواندا، وتيسير مهمته في جذب الاستثمارات. واشاد الوزير بالمواقف الايجابية لأنغولا تجاه قضايا السودان في مجلس الأمن الدولي.
من جانبه أكد الوزير الأنغولي أن هذا يجب أن يكون ديدن العلاقات والتضامن بين الدول الأفريقية.
وتبادل الوزيران وجهات النظر حول انتخابات رئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقي المزمع إجراؤها على هامش القمة الأفريقية بأديس أبابا في يناير 2017 ، حيث أكد الوزير الانغولي على ضرورة أن يدافع المرشح الذي سيتم انتخابه بغض النظر عن الاقليم الجغرافي الذي تنتمي إليه عن مصالح الدول الأفريقية وقياداتها ومؤسساتها.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام