2017/12/13

وزير التجارة يبحث مع نظيره المصري العلاقات التجارية وسبل تطويرها

الخرطوم 7-12-2017م(سونا)- بحث وزير التجارة الأستاذ حاتم السر أمس بالقاهرة مع وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، مجالات دعم التعاون المشترك بين السودان ومصر في قطاع الاقتصاد والتجارة.
وقال السر في (تعميم صحفي) إن قضية تنشيط العلاقات التجارية وتطويرها وزيادة حجم التبادل التجاري مع مصر تحتل مكانة متقدمة لدى القيادة السياسية العليا بالسودان .
وأكد لنظيره المصري أن رئيس الوزراء السوداني وجه بالإسراع في الوصول إلى تفاهمات مع الأشقاء في مصر تعيد العلاقات التجارية بين البلدين إلى طبيعتها وتزيد من حجم التعاون التجاري بما يجعله أنموذجا يحتذى. 
وأوضح الوزير أن إجتماعه مع الوزير المصري بحضور سفير السودان بالقاهرة الدكتور عبد المحمود عبد الحليم وسفير مصر بالخرطوم أسامة شلتوت بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الاقتصادية والتجارية وتم الاتفاق على عقد إجتماعات فنية على مستوى الخبراء يعقبها إجتماع اللجنة الوزارية التجارية المشتركة بين البلدين لإعلان الاتفاق التجاري والاقتصادي ومعالجة كل القضايا العالقة بما يحقق المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة بين السودان ومصر.
من جانبه أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري حرص بلاده على تفعيل وتنفيذ الاتفاقيات التجارية المبرمة مع السودان والدفع بالتعاون بين البلدين إلى أقصي درجات التعاون بما يتناسب وحجم الروابط المتينة واوصر القربى بين مصر والسودان.
وأبدى الوزير المصري رغبة قوية بأهمية التنسيق وتطوير العلاقات التجارية وطالب بتضافر الجهود لإزالة أي عقبات تعترض مسيرة التعاون التجاري بين البلدين.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام