وزير الاعلام يتعهد بتطوير أكاديمية السودان حتي تكون مركزا إعلاميا متقدما

الأخبار السياسية
389
0

 

6426<!– –>

 تعهد الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الاعلام بتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بشأن تطوير وتقدم أكاديمية السودان حتي تقوم بمساريها الاكاديمي والتدريبي.
وقال خلال مخاطبته حفل تخريج دارسي زمالة الاعلام العليا – الدورة الاولي بأكاديمية السودان لعلوم الاتصال اليوم ، لابد من مواكبة الوسائط الاعلامية المتقدمة بالتدريب والتدريب المتصل .
واكد ان وزارة الاعلام تولي التدريب اهتماما خاصا باعتباره منهجا أساسيا للتقدم والتطور مشيرا الي أن برنامج الحكومة في اصلاح الدولة جعل الترقي والتقدم مرهون بالتدريب الذي يجب أن يناله من يعمل في هذا الحقل ، داعيا الي ضرورة الاهتمام بالتدريب والعلم .
وأشاد الوزير بأكاديمية السودان لعلوم الاتصال وتميزها في مجال التدريب وبما تملكه من أساتذة مقتدرين وفاعلين .
وأعلن سيادته عن توقيع شراكة بين وزارة الاعلام ومدير اتحاد اذاعات الدول العربية المهندس عبدالرحيم سليمان في مجال الاعلام ابان زيارته لدولة تونس لتكون هذه الاكاديمية مركزا للتدريب العربي في مجال الاعلام .
وأضاف إن هذه الشراكة ستكتمل في يوليو القادم بعد أن نكون قد فرغنا من إعداد الدراسة اللازمة في كيفية تكوين هذا المركز الاعلامي العربي في السودان .
وقال إن الاعلام أصبح الجبهة الاساسية المتقدمة التي تقود كل باقي الركب مشيرا الي أن الحرب أصبحت إعلام وأيضا السلام والإستقرار والتنمية مؤكدا أن الاعلام هو الذي يقعد بالهمم او يقودها ويزيد العزم .
من جانبها أكدت الدكتورة سلمي حسن صديق مدير اكاديمية السودان لعلوم الاتصال والتدريب الاعلامي إن أبواب الاكاديمية مفتوحة لكل طالبي المهن الاعلامية .
ودعت الي ضرورة الاهتمام بالأكاديمية وتوفير كافة إحتياجاتها حتي تنفيذ خططها وبرامجها في سبيل الرقي بمجال التدريب الاعلامي ورحبت بالخريجين والقادمين الجدد مشيدة باهتمام الدولة بالاكاديمية