2017/08/19

وزير الاعلام يؤكد أهمية التدريب والعلم في تقدم ورفاهية الشعوب

soona

الخرطوم -(سونا)- أكد دكتور احمد بلال عثمان وزير الاعلام أهمية التدريب والعلم في تقدم ورفاهية الشعوب مشيرا الى أن تقدم الدول يأتي بالتطور العلمي والتكنولوجي .
وقال خلال مخاطبته صباح امس فاتحة اعمال برنامج الدورة التدريبية حول ادارة وتنظيم المكتبات الاكاديمية في الجامعات السودانية باستخدام الادوات والبرمجيات الحديثة التي تنظمها اليونسكو/ اللجنة الوطنية السودانية للتربية والعلم والثقافة/ بالتعاون مع وكالة السودان للأنباء قال إن المعلومات العلمية والاكاديمية قد اصبحت الان متوفرة لطلاب العلم بفضل التقدم والتطور التكنلوجي حيث كان الطلاب يعانون في السابق في الحصول على المراجع والكتب .
وأضاف أن التدريب هو المفتاح لرفع القدرات مشددا على ضرورة العناية بالمكتبات وادارتها بشكل حديث لإحداث التقدم والتطور المطلوب في المجال الاكاديمي والعلمي وكافة مناحي الحياة من خلال الشراكات الذكية التي تقوم بها وزارات التعليم العالي والتربية والتعليم على المستويين القومي و الولائى واشار الى ان الامساك بالنظم الحديثة يعتبر المفتاح للغذاء الفكري والمعلوماتي.
وعبر عن سعادته بان تكون وزارة الاعلام راعية وحاضرة لهذه الدورة التي وصفها بالمتميزة وأن ريعها سيكون لصالح الطلاب في كافة ولايات السودان . واكد الوزير ان السودان يعيش فترة استثنائية تتطلب مشاركة كافة القوى السياسية في الحوار الوطني لوضع رؤية سودانية تتفق عليها كافة الاطراف السياسية في البلاد ونوه الى ضرورة الاستفادة من الحوار للتوافق على كيف يحكم السودان وليس من يحكمه وكيف يستقر السودان معربا عن امله في ان يكون الحوار هو المخرج الوحيد لحل مشاكل السودان .
وقال إن لأساتذة الجامعات دوراً كبيراً في هذا الامر وان العلم هو المفتاح والطلاب هم ذخيرة المستقبل داعيا للتسلح بالعلم عن طريق الولوج للمكتبات .
وقال ان وكالة السودان للأنباء بشراكتها للدورة ستدعمها باعتبار انها صانعة اللكثير من الأحداث وتهيئ نفسها للانطلاق مطلع العام المقبل بشكل جديد لتزرع الامل بدلا عن الاحباط في نفوس الشعب الكريم و نحن شاكرون بان تكون “سونا “الحاضنة لهذه الدورة .
و قال مختتما حديثه نحن لدينا ” الكثير من البضاعة في الاضابير و ليست اسرار ” و ستقوم “سونا” بالترويج لها .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام