وزير الإعلام يوضح أبرز ملامح أداء وزارة الاعلام للعام 2016م امام المجلس الوطنى

أخبار الوزارةالأخبار
16
0

 

أوضح وزير الإعلام د. احمد بلال عثمان أن أبرز ملامح أداء وزارته العام 2016 م، على مستوى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ، تمثل في استكمال نظام البث عالي الجودة وإدارة الأصول الرقمية الى جانب الارتقاء بتكنولوجيا النقل المباشر.
وأشار في بيان وزارته امس  أمام المجلس الوطني في جلسته التي ترأسها البروفيسور إبراهيم أحمد عمر إلى مشروع تمكين وكالة السودان للأنباء لتكون مصدراً أساسيا لأخبار السودان الذى تم تنفيذ جزء كبير منه .
وأكد اكتمال مرحلتين من مراحل مشروع شبكة الربط عبر الأقمار الصناعية (مينوس) بسونا إلى جانب إعداد مقر لاستضافة مشروع الموسوعة السودانية وفق المواصفات التقنية العالية، مشيراً إلى أن الموقع الإلكتروني لسونا يقدم الخدمة الإخبارية بثلاث لغات: عربي – انجليزي – وفرنسي، لافتا إلى خدمة جوال المغتربين؛ ومجلة سوداناو والنشرة الخاصة؛ وسونا مباشر.
وأكد بلال أن أهم الأولويات في خطة العام 2017م لكي تحقق الوزارة الولاية على الإعلام؛ تكمن في تأهيل المؤسسات الإعلامية بإمكانات مناسبة من منظور عالمي؛ الى جانب تأهيل إعلاميين استراتيجيين متخصصين وتنسيق العمل الإعلامي بما يضمن انطلاق عمليات التخطيط الاستراتيجي على مستوى المنظمات الإعلامية الوطنية، إضافة الى بلورة أهداف استراتيجية إعلامية حقيقية؛ على خلفية المصالح الوطنية بغرض تحقيق أهداف مباشرة ومحددة.