2017/10/23

وزير الإعلام يؤكد إهتمام الدولة بحقوق شريحة المعاقين‎

belal

الخرطوم – (مركز معلومات الاعلام ) اكد الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام اهتمام الدولة بحقوق شريحة المعاقين باعتبارها شريحة صاحبة حق أصيل و أن العناية بها أصبحت أحد معايير الحضارة .
وقال خلال مخاطبته احتفال تدشين الاستراتيجية الإعلامية للأشخاص ذوي الإعاقة الذي نظمه المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة الاعلام ، بقاعة الوزارة صباح اليوم  ، إن للمعاق حق أصيل في المجتمع ، وينبغي ان يجد منا الاحترام وتسهيل امره في كل المجالات ، ودلل علي  أن الدولة الإسلامية في عهد الخليفة عمر بن الخطاب اول من أسس دورا لرعاية هذه الشريحة ، التي حباها الله بكثير من الإبداع والمقدرات التعويضية التي يمكن أن يستفيد منها المجتمع بشكل مثمر وكبير .

وأعلن بلال عن جاهزية وزارته لتأسيس شراكة استراتيجية إعلامية بالتعاون مع وزارة الرعاية الاجتماعية لعكس أنشطة المجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة من أجل ادماج هذه الشريحة في المجتمع برفع الوعي المجتمعي والتنوير والتبصير بأهمية هذه الشريحة.

واكدالوزير استعداد وزراة الإعلام إفساح كافة المجالات لإبراز أنشطة المعاقين وادماجهم وسط المجتمع، موجها بضرورة اعادة برنامج الصلات الطيبة .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام