وزير الإستثمار بنهر النيل يقف على عمل البعثات الأثرية والصيانة بالمواقع الأثرية بشندى

الأقتصاد
86
0
عطبرة (سونا) – إطلع المهندس محمود محمد محمود وزير الإستثمار والصناعة والسياحة بولاية نهر النيل علي سير عمل البعثات الأثرية العاملة بالمواقع الأثرية بشندى .
جاء ذلك خلال زيارته الميدانية للمواقع الأثرية بمحلية شندى وشملت الزيارة منطقة صهر الحديد بالمدينة الملكية ومركز المعلومات بالقرية القطرية كما وقف على عمل البعثة التابعة للهيئة القومية للآثار التي تقوم بأعمال صيانة الآثار وأكتشاف بعض الغرف الجنائزية لبعض الأهرامات واستمع للمعوقات التي تواجه العمل .
وأشار السيد الوزير الي أن الزيارة تأتي في إطار المتابعة والتقييم والتقويم للاستفادة من الجوانب السياحية في منطقة مروي مشيدا بالأعمال التي يقوم بها مركز معلومات القرية القطرية في تهيئة مسرح جديد في هذه المنطقة وايضا تصميم البوابات الجديدة للمدخل الرئيسي لاهرامات البجراوية والتي سيبدأ العمل فيها في يناير المقبل ويليه العمل بمتحف إهرامات البجراوية في مارس .
كما شملت الجولة منطقة صناعة الحديد وأطلع الوزير علي الأفران الحقيقية التي يصهر فيها الحديد في الماضي مؤكدا على أن العمليات تجري لاكتشاف العديد من الأفران التي كان يصهر فيها الحديد إبان مملكة مروي وكوش وستتواصل الي نهاية هذا المصنع .
وأعلن سيادته عن قيام قرية أثرية تضم إهرامات مصنوعة ومعابد ومصانع صهر الحديد بالإضافة الي بعض الصناعات التقليدية من القماش وغيره وسيفتتح هذا العمل في نوفمبر من العام المقبل .