وزارة الاستثمار : نشجع الاستثمارات الجادة والمتميزة

الأقتصاد
105
0

 

اكد الاستاذ اسامة فيصل السيد وزير الدولة بوزارة الاستثمار أن الوزارة ترغب في الاستثمارات الجادة والمتميزة التي تستطيع أن تتجاوز التحديات الاقتصادية .
وقال الوزير في تصريح لوكالة السودان للانباء إن الوزارة تسعى الى منح الاستثمارات في المناطق الاقل نمواً أولوية في الحوافز خاصة مشروعات الامن الغذائي والبنى التحتية التي تساهم في الانتاج.
وأضاف أن زيارة الوفود المتكررة من المستثمرين للبلاد من دول العالم أسهمت بشكل واضح في فتح فرص جديدة، مشيرا في هذا الصدد للشركات التركية التي ساهمت في البنى التحتية كالطرق والجسور والصرف الصحي للمشروعات الانتاجية .
واعرب أسامة عن أمله أن يكون عام 2018 م عام شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص السوداني ورعاية الاستثمارات الوطنية وتحفيز الاجنبية في الدخول في قطاعات جديدة .
وأبان أن الوزارة تشجع الاستثمارات التي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد السوداني وتساعد في استقرار الوضع الاقتصادي ، مشيراً الى زيارة وفود استثمارية من دول تونس وتركيا وروسيا وبريطانيا خلال أسبوعين .
وقال الوزير إن ملتقى استثماريا سعوديا سيقام بولاية البحر الأحمر قريبا لبحث فرص ومجالات الاستثمار في ولايات البحر الاحمر في البنى التحتية والسياحة والصناعة والتطوير العقاري والمنتجات النفطية، وتوقع دخول مستثمرين بأعداد كبيرة للسودان .
واضاف الوزير أن خروج الحكومة من دعم الكهرباء يساهم في استثمارات منتجة ولها القدرة على الاعتماد على نفسها والاستغلال المنشود ويساهم ذلك في دعم الشرائح الضعيفة بصورة مباشرة وغير مباشرة بدلا عن توجيهه لجميع الشرائح المحتاجة وغير المحتاجة.
واكد أن ابواب الوزارة مفتوحة للاستماع للملاحظات حول تأثير الإجراءات والسياسات الجديدة على الاستثمارت المختلفة .
واكد أن التحديات التي تواجه العملية الاستثمارية تحول خدمات الاستثمار للقطاع الخاص ولضمان إجراءات بكفاءة أكثر وأسرع .