وزارة الإعلام تبدأ استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني للإعلام

أخبار الوزارة
13
0

الخرطوم (سونا)- بدأت وزارة الإعلام استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني للإعلام في السادس والعشرين من يونيو الجاري تنفيذا لتوجيه النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح خلال المؤتمر القومي الثاني لقضايا الإعلام العام الماضي بتخصيص السادس والعشرين من يونيو يوما للاحتفال بالإعلام الوطني.
وترأس دكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام امس اجتماعا تفاكريا حول إخراج الاحتفال بصورة معبرة عن المضامين المنشودة بحضور الأستاذ ياسر يوسف وزير الدولة بالوزارة والأستاذ عبد الماجد هارون وكيل الوزارة بمشاركة الخبير الإعلامي بروفيسور على محمد شمو والأستاذ فضل الله محمد رئيس المجلس القومي للصحافة والمطبوعات وممثلي مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية والأجهزة الإعلامية.
وقال وزير الإعلام في تصريحات صحفية عقب الاجتماع ان الاحتفال باليوم الوطني للإعلام يأتي تعبيرا عن اهتمام الدولة بالإعلام واعترافها بالدور الكبير الذي يؤديه في التوعية والتثقيف والتنمية .
وأضاف ان الحكومة اتخذت خطوات جادة وبناءة لتنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر الثاني للإعلام وان الاحتفال باليوم الوطني للإعلام سيعطي دفعة قوية للإعلام وسيقدم الكثير من البشريات للأجهزة الإعلامية والعاملين فيها .
وأشار وزير الإعلام إلى ان الاجتماع بحث مقترحات تتعلق بإقامة ندوة حول قضايا الإعلام وإفطار جماعي وتكريم لعدد من رموز الإعلام والاستفادة من المناسبة لتقديم بشريات للعاملين في حقل الإعلام فضلا عن العديد من المقترحات في هذا الإطار.
وقرر الاجتماع تشكيل لجنة مصغرة برئاسة وزير الدولة للإعلام لتقديم خطة متكاملة للاحتفال.