2017/09/27

ورشة انتاج الصمغ العربي تختتم اعمالها وتصدر توصياتها

1122

 

خلصت ورشة إنتاج الصمغ العربي و آفاق الصناعة و التسويق التي نظمتها لجنة الصناعة و التجارة بالمجلس الوطني بالتنسيق مع الإتحاد النوعي التعاوني لمنتجي الأصماغ الطبيعية برئاسة مهندس عبد الله علي مسار رئيس اللجنة والتي استمرت ليومين بالمجلس الوطنى خلصت إلى جملة من التوصيات تمثلت في ضرورة الإنتظام في مجلس تصدير موحد منعاً للمضاربات وأهمية تشجيع الإستثمار في البريبايوتك (الصمغ الطبي) .
واوصت الورشة إتحاد المصارف بالترويج لقيام شركة مساهمة عامة كبرى عالمية للبريبايوتك وضرورة العناية بقطاع المنتجين وإعلان الأسعار التأسيسية قبل بداية الموسم. بجانب إنشاء محفظة للمنتجين و تكوين جمعيات تعاونية خارج الحيازات الأهلية في الشريط الحدودي من مسرحي القوات النظامية.
واكدت نائبة رئيس المجلس الوطني الأستاذة عائشة محمد صالح لدي تسلمها التوصيات التي خرجت بها الورشة لتسلمها لرئيس البرلمان ان سلعة الصمغ العربي قومية وإستراتيجية وان ليس عليها حظر دون السلع الأخرى داعية للإهتمام بالمزارع خاصة ان مزارعي الصمغ العربي يزيدون عن 6 مليون مزارع إضافة للإهتمام بالتصنيع والتسويق وعمل المحفظة للإنتاج والتصنيع مؤكدة إهتمام البرلمان بالصمغ العربي مؤكدة وقوفه مع المزارعين والعاملين في هذا الحقل تشريعاً ورقابة .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام