2017/09/23

والي ولاية الخرطوم يعبر عن أسفه بتمديد مهلة رفع العقوبات عن السودان

344

 

الخرطوم (سونا) -عبر والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين عن اسفه لقرار الولايات المتحدة الأمريكية بتمديد مهلة رفع العقوبات عن بالسودان لثلاثة أشهر قادمة بالرغم من أن السودان قدم كل ما لديه لتنفيذ المسارات الخمسة المتفق عليها مع واشنطن ، داعيا الولايات المتحدة باسم مواطني ولاية الخرطوم الذين تضرروا من هذه العقوبات الجائرة لمراجعة قرارها المخالف لكل تعهداتها للسودان، مبينا أن ارادة الشعب السودانى الرافضة لهذه العقوبات ستتجاوز كل التحديات والتداعيات السالبة لهذا القرار.

وقال لدى مخاطبته جلسة الانعقاد الخامسة للمجلس التشريعي لولاية الخرطوم اليوم بحضور وتشريف الفريق اول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومي أن الشورى ومنصة الرقابة والتشريع هما الداعمِ الأقوى لكسبِ الحكومة، والرافعةِ الأساس لأداءِ الجهاز التنفيذى وحَراكِه في بَسط الخِدْمات واندياحِ برامجِ التنميةِ في أرجاءِ الولاية.

وقال إن الوثيقة الوطنية ومخرجات الحوار الوطنى سيقودان السودان نحو تطبيق الموروثِ الإسلامي، المتمثلِ في كَظم الغيظِ، والعفوِ عن الناس، ومغالبةِ شحَّ النفس، والجنوح إلى السِلم وخَيرية الصلح .

ورحب الوالي بالذين انضموا للمجلس التشريعي للولاية وللجهاز التنفيذي قائلا لهم “ليس بيننا اليومَ قُدامى وقادمون، فالحقُ الوطني هو ذات الحقُ الوطني، وأمانةُ التكليف هي ذاتُ الأمانة.”

واستعرض والي ولاية الخرطوم انجازات حكومة الولاية على كافة الأصعدة، مبينا انهم قطعوا شوطا كبيرا في مجال الحكومة الالكترونية والخدمات الالكترونية لمواطني الولاية، مشيرا إلى أن شهادة السكن الالكترونية ستكون هى البداية للتقديم للخدمات الالكترونية من الحكومة للمواطن في مقبل الأيام، مؤكداً الانتهاء من ادخال كافة البيانات ومعلومات العاملين بوحدات الولاية وترميزها كما تمت حوسبة مرتبات كافة العاملين وذلك في إطار الحكومة الالكترونية وبرنامج اصلاح الدولة .

وكشف عن ترتيبات جادة مع المستثمرين في المملكة العربية السعودية لتنفيذ مشروع ترعة شرق النيل لرى اكثر من (200) الف فدان ضمن مشروع الغذاء الحلال في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لتأمين الغذاء للعالم العربي .

وقال “سعياً لحل مشاكل مياه الشرب بالولاية نفذت الولاية خطوط مياه جديدة بطول (3723) كلم تقريباً حتى الآن بنسبة تنفيذ (93%) من الخط المستهدف البالغ (4000) كلم و تم حفر عدد (105) بئر من جملة (178).

واشار إلى اكتمال الدراسات لقيام عدد (3) محطات كبيرة في كل من : ابوسعد، وام دوم، وشمال بحري بطاقة انتاجية اجمالية قدرها (900) الف متر في اليوم.

وكشف عن اكتمال العمل في جسر سوبا، مشيراً إلى أن نسبة تنفيذ جسر الدباسين 47%، مؤكداً التخطيط لتشييد (5) جسور اخرى على النيل، و (20) جسرا طائرا في مختلف تقاطعات الشوارع الرئيسية بالخرطوم.

 



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام