2017/08/19

والي شمال دارفور وقائد قوات الدعم السريع يتفقدان الأوضاع العامة بمنطقة عين سرو

26253

الفاشر (سونا)       تفقد والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف إبراهيم وقائد قوات الدعم السريع الفريق / محمد حمدان دقلو (حميدتى)؛ ونائب رئيس هيئة الأركان عمليات الفريق /الفاتح برهان وقائد الفرقة السادسة مشاة ، تفقدوا اليوم الأوضاع العامة بمنطقة عين سرو التابعة لمحلية كتم؛ وذلك فى أعقاب الأحداث الأخيرة التى وقعت بالمنطقة .
وأكد والي شمال دارفور استقرار الأوضاع الأمنية والإنسانية بالمنطقة وعودة الأمور الى طبيعتها. وأشاد -خلال مخاطبته حشداً من مواطني منطقة عين سرو – بمجاهدات القوات المسلحة وقوات الدعم السريع فى التصدي على المتمردين. وقال إن المزاج العام للمواطنين مع خيار السلام والنأي عن الحرب التى باتت لاتحقق سوى الخراب والدمار والنزوح واللجوء.
من جهته؛ توعد قائد قوات الدعم السريع بحسم الحركات المسلحة المتمردة وملاحقتها فى الجبال والخيران، ووجه قواته بالبقاء بالمنطقة من أجل حسم المتفلتين، مطالباً مواطني المنطقة بضرورة إخلاص النوايا ووحدة الصف والتعاون مع القوات المسلحة وقوات الدعم السريع؛ وذلك بعدم إيواء الحركات المتمردة والعمل سوياً من أجل حفظ الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية والخدمات.
فيما كشف قائد ثاني قوات الدعم السريع العميد الركن عصام الدين صالح فضيل، عن أن قوات الدعم السريع قد تمكنت من خلال المعارك التى دارت بالمنطقة من دحر فلول المتمردين والاستيلاء على عدد من الغنائم تمثلت فى عدد (18) سيارة ذات دفع رباعى (لاند كروزر) ، ومدفع مضاد للطائرات واالدبابات نادر الوجود فى السودان؛ وغالي الثمن. مشيراً الى أسر اثنين من الحركات المسلحة المتمردة.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام