2017/07/28

والي النيل الأزرق يقدم تنويرا للخبير المستقل لحقوق الإنسان حول التحديات التي تواجه حكومته

16515

 

الدمازين  (سونا)- قدم حسين يس حمد، والي ولاية النيل الأزرق، بمكتبه، تنويرا للمستر أريستد نانو، الخبير المستقل لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حول التحديات التي تواجه حكومة الولاية في مجالات الأوضاع الإنسانية للعائدين والنازحين، وضرورة توظيف جهد المجتمع الدولي دعماً لمسيرة السلام والاستقرار والنهضة التنموية بالولاية والمنجزات التي تمت على صعيد السلام والأمن.

 وأكد الوالي التزام حكومة الولاية وكافة الأجهزة النظامية بقرار رئيس الجمهورية الخاص بوقف إطلاق النار، مؤكداً عدم جدية الحركة الشعبية في تحقيق السلام من خلال رفضها لبرنامج تطعيم الأطفال بمناطق التمرد، إلى جانب اعتداءاتها المتكررة على المزارعين والرعاة والعاملين في الحقل الإنساني، مؤكدا التزام حكومة الولاية بالمقترح الأمريكي الخاص بالمساعدات الإنسانية اتساقاً مع الموقف الحكومي على المستوى الاتحادي.

 ودعا الوالى إلى أهمية العمل على مضاعفة مساهمات المجتمع الدولي في البرامج الرامية لإنفاذ مشروعات حصاد المياه ودعم برامج العائدين . وزراء الصحة والتخطيط العمراني والتربية والرعاية الاجتماعية، قدموا تنويرات مفصلة حول الجهود التي تمت في إطار دعم الخدمات الإنسانية وترقية وتطويرالخدمات التي تهم مواطني الولاية بصورة عامة والعائدين والمتأثرين بالحرب على وجه الخصوص . الخبير المستقل لحقوق الإنسان أكد حرص المجتمع الدولي على دعم الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية بالولاية .

 

 

 

 



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام