هلال يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقاته الخارجية

الأخبار السياسية
191
0

 

أكد الدكتور حسن هلال وزير البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية حرص السودان على تعزيز علاقاته الخارجية مع الدول العربية، بما يخدم المصالح المشتركة، لافتا الى الجهد الكبير الذي قاده رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في الفترة الماضية لتعزيز تلك العلاقات؛ مما نتج عنه رفع الحظر عن السودان و تفعيل علاقاته مع أشقائه العرب.
وأشار سيادته خلال حفل الغداء الذي أقامه امس بمنزله بمدينة الملازمين بامدرمان على شرف سفراء كل من السعودية والكويت وألمانيا واليمن الجدد لدى السودان الى تميز علاقات السودان مع تلك الدول، مبديا استعداده للتعاون معهم في كافة النواحي لتعزيز الشراكة بين السودان وتلك الدول.
ولفت الدكتور احمد بلال وزير الإعلام الى توجيهات رئيس الجمهورية لتوطيد العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة ، مشيرا الى الدو رالذي يمكن أن يلعبه السفراء في دعم وتوطيد العلاقات، مؤكدا استعداد الدولة لتسهيل أعمالهم.
وتحدث السفير الكويتي إنابة عن السفراء؛ مؤكدا أن مرحلة رفع الحظر عن السودان ستشهد تدفق استثمارات جديدة، مؤكدا أن فترة عمله بالسودان ستشهد تطور علاقات بلاده بالسودان، ومنوها الى المشروعات التي تنفذها بلاده بشرق السودان.
وشرف حفل الغداء الدكتور أحمد بلال وزير الإعلام واللواء عمر نمر رئيس المجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم والسفير محمد الحسن مدير إدارة التشريفات بوزارة الخارجية والدكتور عمر مصطفى وكيل الوزارة والمهندس مستشار مالك دنقلا رئيس مجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية والسيد محمد حسن البشير رئيس مجلس إدارة منظمة معارج الخيرية .