2017/05/25

نائب رئيس الجمهورية يشدد علي ضرورة ترسيخ قيم العدالة

33998

 

الخرطوم  ( سونا ) – شدد نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبدالرحمن على ضرورة ترسيخ قيم العدالة منعا للغلو والتطرف والأرهاب في العالم .
وقال خلال مخاطبته المؤتمر القانوني الأول الذي نظمته نقابة المحامين السودانيين اليوم بقاعة الصداقة تحت شعار /سيادة حكم القانون وادارة العدالة في السودان التجربة والتحديات /في الفترة من 14 – 20 مارس الجاري قال إن المحامين لهم دور مهم في بلادنا لترسيخ قيم العدالة لافتا الي انه لن ينصلح الحال الا باصلاح حال المحامين في تعزيز العدالة وترسيخ قيم ومباديء ممارسة العمل القانوني مشددا على ضرورة الا تكون العدالة سلعة متاحة للاغنياء والمقتدرين فقط .
وقال نائب رئيس الجمهورية أن الدولة تبنت مشروع تعزيز وتقوية القانون من خلال التشريعات التي أصدرتها في هذا الجانب ،مشيرا الى أن السودان يحترم سيادة حكم القانون وتتطلع الدولة الى حكم راشد يحقق كرامة الانسان وحريته مبينا أن العدالة يحميها القانون مناديا بممارسة الحقوق باحترام حق الأخرين.
وأشار الى أن التطور الجديد الذى طرأ يتمثل في الإصلاح السياسي والتشريعي مشيرا الى فصل النائب العام عن وزارة العدل لمزيد من ترسيخ الشفافية والإستقلالية ،وأضاف نتطلع الى دور أكبرللقطاع العدلي لتحقيق العدالة من خلال التنسيق بين كافة القطاعات العدلية .
وقال نائب رئيس الجمهورية نحن لسنا ضد العدالة بل نحن مع تقوية آلية العدالة الدولية ولكننا ضد ازدواجية المعايير ومع العدالة الراشدة .
وأشاد بموقف الأتحاد الإفريقي القوي الذي وقف ضد الآلية الإستعمارية الجديدة وأتخذ موقفا تجاه المحكمة الجنائية الظالمة مشيدا كذلك بموقف جامعة الدول العربية وكل صاحب ضمير حي في العالم .
ودعا الي ضرورة تقوية المؤسسات العدلية المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق العدالة الراشدة حتى لا تكون مسيسة معربا عن امله أن يخرج المؤتمر بتوصيات تساعد على تطوير تجربة العمل القانوني .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام