2017/09/23

نائب رئيس الجمهورية يؤكد أهمية الدور الذي يقوم به الاعلام في تعزيز الوحدة الوطنية

24238

 

الخرطوم (سونا) – اكد نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن اهمية الدور الذي يقوم به الاعلام في تعزيز الوحدة الوطنية معتبرا الاعلام بأنه واحدة من ممسكات الوحدة الوطنية والترابط الوطني .
وقال حسبو لدى افتتاحه ورشة (واقع ومالات التحليل الصحفي) بدار الشرطة بالخرطوم مساء اليوم إن للاعلام دور أساسي ومهم في كل مناحي الحياة يتمثل في تعميق القيم والثقافة والتأثير على المجتمع داعيا الى توظيف ذلك لمصلحة الوطن .
وأضاف أن الدولة تريد للاعلام أن يكون ممسكا بزمام المبادرة في أعمال الخير والبرامج الوطنية الكبيرة التي من شأنها خلق مجتمع راشد مشيرا الى أن الحكومة تريد من الاعلام أن يساهم في نشر ثقافة السلام والتسامح ومفاهيم التعايش السلمي بين مكونات الشعب السوداني .
وزاد ” نريد للاعلام أن يدعم الحوار الوطني الشامل الذي يجري حاليا بالبلاد ” مبينا أن الدولة تعول كثيرا على الاعلام في انجاح برامج برامج الاصلاح والتصويب للمسار الوطني نحو الغايات المرجوة التي تسمو بالبلاد .
وعبر حسبو عن تفاؤله بأن يكون العام الحالي عاما للتعافي الاقتصادي السوداني .
وقدم نائب رئيس الجمهورية للمشاركين من قادة الأجهزة الاعلامية بالبلاد جملة من النصائح تصب في اطار تجويد العمل الاعلامي والارتقاء به حتى يعود بالنفع للجميع مؤكدا اهتمام رئاسة الجمهورية بالاعلام وقضاياه ايمانا منها بأهميته .
وتطرق حسبو الى اعلان السودان قطع العلاقات الدبلوماسية مع ايران مبينا أن الخطوة جاءت في اطار تحالف السودان مع السعودية .
وأكد وزير الدولة بوزارة الاعلام الاستاذ ياسر يوسف اهتمام الحكومة ووزارة الاعلام بالأمور المتعلقة بتطوير وترقية الممارسة الصحفية في البلاد وأنها تتدعم كل ما من شأنه ضمان اعلام هادف يخدم القضايا والمصالح الوطنية العامة.
وأبان أن الورشة ستستمر حتى السابع من يناير الحالي بدار الشرطة وتحتوي على محاضرات وأوراق عمل حول عدد من الموضوعات التي تتصل بالممارسة الصحفية في الجوانب المختلفة بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين معربا عن أمله في أن تخرج الورشة بتوصيات تفيد الجميع .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام