نائب الأمين العام لجهاز المغتربين: برنامج نقل المعرفة من أهم ركائز اقتصاديات الهجرة

الأقتصاد
211
0

الخرطوم 5-11-2017(سونا) -أكد الأستاذ عبد الرحمن سيد أحمد نائب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج أن برنامج نقل المعرفة من أهم ركائز اقتصاديات الهجرة ويعد جزءا مهما في الاقتصاد الوطني.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بقاعة مأمون بحيري بالخرطوم حول تدشين عمل مجلس العلماء والخبراء السودانيين بالخارج إن تحقيق الاستقرار الاقتصادي يتم بواسطة الخبراء والعلماء وإسهامهم الفاعل في تحقيق التنمية المنشودة.
ومن جانبه أوضح دكتور عثمان حسن عثمان مدير نقل المعرفة بالجهاز أن إعلان تدشين مجلس الخبراء السودانيين بالخارج إحدى توصيات مؤتمر الخبراء والعلماء الذي عقد في فبراير الماضي معلناً عن تدشين عمل المجلس بصورة مؤسسة في مختلف القطاعات بإقامة أسبوع نقل المعرفة تحت شعار “الحوار العلمي حول قضايا الوطن” خلال الفترة من 7-13 نوفمبر الجاري بالجهاز.
وأوضح أن الأسبوع سيناقش 23 ورقة علمية ثمرة جهود العلماء للمساهمة في تنمية البلاد مؤكداً أن برنامج نقل المعرفة من البرامج الرائدة والتي تضم آلاف العلماء تستطيع أن تجعل الهجرة في موقعها الصحيح.
وأبان أن أسبوع نقل المعرفة يتضمن خمس ورش عمل في مجالات أكثر تأثراً بالحظر الاقتصادي في قطاع البنوك والمصارف والأدوار المنتظرة منها والزراعة والصناعة والاستثمار وتحديث التشريعات الوطنية وسن قانون لنقل التكنولوجيا وتقنين حماية نقل المعرفة.