2017/11/22

موريتانيا تستضيف المؤتمر الدولي الرابع للمناجم والنفط في أكتوبر المقبل

 

تستضيف موريتانيا في الفترة من من 11 إلى 13 أكتوبر المقبل المؤتمر الدولي الرابع للمناجم (موريتانيد)، حسبما علمت وكالة بانا للصحافة امس السبت من مصادر رسمية .
وستنظم الحكومة الموريتانية المؤتمر من خلال وزارة النفط والطاقة والمناجم بالشراكة مع “أي أم إي المحدودة للتجارة”، وهي مؤسسة خاصة تعنى بتنظيم التظاهرات الدولية المتعلقة بالصناعات التعدينية.
ويهدف مؤتمر نواكشوط الدولي للتعدين والنفط الذي اختير له محور “تنويع محفظة الموارد الطبيعية” إلى إعطاء دفع جديد لأكبر ضرع للاقتصاد الموريتاني (المناجم)، وتفعيل الاستكشاف النفطي.
وسيحضر مئات المشاركين في “موريتانيد 2016″، بينهم صناع قرار عموميون وخواص وطنيون، وخبراء تعدين، ومستثمرون دوليون، ومؤسسات مالية دولية، وشركاء في التنمية، وممثلو بلدان مجاورة.
ويتضمن برنامج الأيام الثلاثة من أعمال المؤتمر جلسات عامة تشمل أكثر من 10 محاضرات مخصصة لكل الجوانب العلمية والفنية المتعلقة بالتعدين، ومعارض، وورش فنية، وزيارات مواقع تعدين، وغير ذلك.
يشار إلى أن موريتانيا تنتج معدن الحديد منذ أكثر من 50 عاما، قبل أن تشهد البلاد تطوير موارد جديدة في السنوات الأخيرة، مع استكشاف واستغلال الذهب والنحاس والملح والجبس والأراضي النادرة، فضلا عن آفاق استغلال الفوسفات والزنك. وتمثل الإيرادات التعدينية مثلما هو معلوم ثلث موارد ميزانية موريتانيا.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام