2017/08/24

ملتقي وزراء الإعلام ومديري الهيئات الإعلامية بالولايات يختتم أعماله ويسلم توصياته

29433

 

اختتمت امس بالاكاديمية العسكرية العليا بام درمان فعاليات ملتقي وزراء الاعلام ومديري الهيئات الاعلامية بالولايات حيث تسلم مساعد رئيس الجمهورية المهندس ابراهيم محمود حامد توصيات الملتقى .
واوصي الملتقي بالمبادرة بإعداد رؤية متكاملة لوضع الإعلام في الدستور القادم بما يمكن الاعلام على المستوى القومي والولائي من أداء رسالته والإسراع في استكمال إجراءات إصدار مشروع قانون تنظيم العمل الإعلامي الوطني والعمل على بناء القدرات المؤسسية للأجهزة والهيئات الإعلامية الولائية وإيجاد ميزانيات مالية تمكنها من تطوير بنيتها الهندسية وانفاذ برامجها .
ولدى مخاطبته الجلسة الختامية للملتقى أكد مساعد رئيس الجمهورية المهندس ابراهيم محمود حامد التزام الدولة بتنفيذ توصيات الملتقى وقال ان أمن المواطن والبلاد من أولى واجبات رسالة الاعلام مؤكدا ان تحصين وحماية المواطن هي مسئولية الاعلام لافتا الى ان البلاد تتعرض لهجمة شرسة في تشويه صورتها من خلال الحملات الإعلامية المعادية للسودان وشعبه .
وقال “نستطيع أن نزيل هذه الصورة الشائعة عبر استخدامنا لكافة وسائط الاعلام”، مبينا أن السودان تعرض للظلم والاستهداف وفرضت عليه عقوبات إقتصادية تعطلت بسببها الموارد، مطالبا بالوقوف سدا منيعا ضد كل من يروج لهذا الظلم وقال “لا نريد أن نمنع الحريات او نكمم الأفواه بل نريد حرية بمسؤولية لا تتعرض للأشخاص او الوطن” داعيا الي وضع ميثاق شرف في حدود المسئولية.
ودعا مساعد رئيس الجمهورية وسائل الإعلام الي عكس الحوار والوفاق الوطني مؤكدا انه الطريق الذي يقود الأمم مشيرا الي ان السودان سينتقل من مرحلة الحرب والاقتتال الي مرحلة الوفاق والتوافق لتأسيس دولة راشدة نعلي فيها من التعايش السلمي بين مكونات المجتمع السوداني، مبينا ان ذلك يحتاج الي دعم إعلامي حتي ننتقل الي حكم ديمقراطي بانتخابات حرة ونزيهة .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام