2017/11/21

ملتقي للمرأة العاملة بالفاشر حول نشر ثقافة وإسناد حملة جمع السلاح

الفاشر (سونا) – حيا وزير الزراعة والثروة الحيوانية والي شمال دارفور بالانابة محمد بريمة حسب النبي الأدوار الطليعية للمرأة العاملة بالولاية تجاه خدمة المجتمع ووقوفها مع كافة برامج حكومة الولاية.
جاء ذلك خلال مخاطبته نهار اليوم بقاعة مجذوب الخليفة بالفاشر ملتقى المرأة العاملة بالولاية الخاص بثقافة نشر وإسناد جمع السلاح بالولاية .
وقال بريمة إن انعقاد الملتقى يأتي تعبيرا عن عزم المرأة العاملة على تحقيق الأمن والاستقرار من خلال سعيها لإنجاح حملة جمع السلاح بالولاية .
وحث سيادته قواعد وقطاعات المرأة العاملة بالولاية إلى مواصلة جهودها لتوعية كافة الفئات الاجتماعية بخطورة إمتلاك السلاح وضرورة جمعها للمزيد من الأمن والسلام الاجتماعي.
إلى ذلك فقد أعلنت رئيس رابطة المرأة العاملة بالولاية نفيسة محمد عبد الله أمين مباركة الرابطة وتأييدها الملطلق لقرارات رئاسة الجمهورية الخاصة بجمع السلاح، مؤكدة أن قطاعات المرأة بدارفور والمرأة العاملة بوجه خاص كانت أكثر القطاعات تضررا من إنتشار السلاح .
وقالت إن المرأة دفعت ثمنا غاليا تمثل في فقد الأب والأخ والابن والزوج، مشددة على أن أمر جمع السلاح بات يمثل أمر مجتمع بأسره ولابد من تنفيذه، مؤكدة إستعداد الرابطة للقيام بكل ما يليها من أجل إنجاح حملة جمع السلاح.
وقد خاطب الملتقى قائد الفرقة السادسة مشاة اللواء عادل حسن الجمري معبرا عن سعادته بإنعقاد ملتقى نسوي لدعم حملة جمع السلاح ونشر ثقافته، مؤكدا أن الحملة تسير بصورة جيدة بجميع محليات الولاية لتحقيق الأمن والسلام المستدام.
وكانت رئيسة اللجنة التحضيرية لملتقى المرأة العاملة حنان محمد رضوان قد تحدثت في مستهل الجلسة الافتتاحية للملتقى مثمنة قرارات رئاسة الجمهورية الخاصة بجمع السلاح وتقنين السيارات، مؤكدا إستعداد روابط المرأة العاملة لتبصير المجتمع بأهمية إنجاح حملة جمع السلاح حتى تعود دارفور إلى سيرتها الأولى.
ع و


جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام