2017/12/13

مفوض العون الإنساني السوداني يؤكد استقرار الأوضاع في دارفور

وكالة الانباء القطرية/ أكد مفوض العون الإنساني في السودان أحمد محمد آدم أن الأوضاع الإنسانية في إقليم دارفور شهدت استقرارا تاما بفضل تنفيذ اتفاق سلام الدوحة واستكمال متطلباته التي أدت إلى استقرار الأوضاع الأمنية واستتباب السلام.

وقال آدم، في تصريحات اليوم للإذاعة السودانية، إن الوضع الإنساني في دارفور شهد تقدما كبيرا من خلال عودة النازحين إلى مناطقهم، خاصة مناطق “جبل مرة” التي تم تطوير الخدمات فيها بشكل كبير وباتت الحياة فيها تسير بصورة طبيعية، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء امتحانات الشهادة السودانية في عدد من محليات “جبل مرة” لأول مرة منذ 13 عاما ، مما يعتبر دليلا على تحقق السلام والاستقرار.

وأضاف المسؤول السوداني أنه بدأ توزيع قطع أرضية على النازحين في عدد من ولايات دارفور للاستقرار فيها، موضحا أن الحفاظ على مكاسب السلام يتطلب المزيد من الجهد الحكومي والدولي والطوعي، لافتا إلى أن استقرار الأوضاع الإنسانية في دارفور ساهم في استقرارها في عموم السودان.

وتوقع آدم أن تشهد الفترة المقبلة تطورات متسارعة فيما يتعلق بتنفيذ المتطلبات المتبقية من اتفاق سلام الدوحة والذي اتسم بالشمولية والدقة، خاصة فيما يتعلق بالملفات الإنسانية والسلم الاجتماعي .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام