مطالبه بعودة اتحاد مزارعي السودان

الأقتصاد
2
0

سونا – طالبت اوساط زراعية بعودة قانون النقابات القديم وازالة التنظيمات الزراعية الحالية، ودعا  المهندس الزراعي عمار بشير الي تفعيل أداء وقانون اتحاد مزارعي السودان ومراجعته والعوده اليه.

وذكر في تصريح لـ”سونا” انه لا يؤيد قانون تنظيمات مهن الانتاج الزراعي والحيواني.. وشاركه في الرأي عضو سابق في اتحاد المزارعين المزارع غريق كمبال الذي قال ان التنظيمات الحاليه اسست في معظم الولايات مشوهه وذكر ان الهدف منها هو قيام أجسام نقابيه وهو يجافي روح قانون مهن اصحاب الإنتاج الزراعي والحيواني مما يتطلب البعد عن إدارة الدوله لهذه التنظيمات وان تكون مدنيه خالصة وهو ما يدعو له المزارعين  منذ عام 2010 .

واعرب عن اسفه لعدم وجود حاضنة خاصه بقانون تنظيمات المزارعين ودعا الي ضروره العوده إلى قانون النقابات القديم.

واكد سفيان الباشا عضو تنظيمات مهن الإنتاج الزارعي والحيواني بمشروع الجزيرة والمناقل أن اختيار اعضاء مجلس التنظيم في الفترة السابقة جاء وفق املاءات من حزب المؤتمر الوطني البائد  وطالب  بتفكيك المنظومة وابعاد منسوبية من تنظيمات مهن الانتاج الزراعي والحيواني في مشروع الجزيرة الذي يضم أكثر من (130) الف مزارع في مساحة (2.2) مليون فدان لأجل تصحيح المسار، معلنا عن وضع ترتيبات لوقفة احتجاجية أمام مقر مهن الانتاج الزراعي للمطالبة بحل ومحاسبة المفسدين من عضوية المجلس .