2017/05/25

مساعد رئيس الجمهورية : السودان دخل مرحلة جديدة في أعقاب تشكيل حكومة الوفاق الوطني

31711
الخرطوم 18-5-2017م (سونا) – أكد مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود حامد أن السودان دخل مرحلة جديدة في أعقاب تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي ستنفذ مخرجات الحوار الذي أجمع عليها أهل السودان، مشيرا إلى أن السودان الآن لديه مشروع بناء وطني يستطيع عبره صناعة مؤسسات راشدة.
ولفت مساعد رئيس الجمهورية لدى لقائه اليوم بالقصر الجمهوري بوفد مجلس السلم والأمن الأفريقي إلى أنه لم يبق الآن أي مسوغ أخلاقي لحمل السلاح وقتل المواطنين من قبل رافضي السلام من الحركات المسلحة بعد أن استطاع الاتحاد الأفريقي مع الشركاء الوصول لخارطة طريق لإيقاف الحرب.
وقال إن الاتحاد الأفريقي كان شاهدا على تماطل الحركات في التوقيع على خارطة الطريق بعد أن وقعت الحكومة، داعيا الاتحاد الأفريقي والآلية رفيعة المستوى بقيادة أمبيكي للضغط على الحركات المسلحة للالتزام بتنفيذ خارطة الطريق للوصول لسلام شامل في السودان.

وأضاف مساعد رئيس المجمهورية أن الحكومة على استعداد للذهاب لأديس أبابا للتفاوض لتنفيذ الاتفاق في الوقت الذي يماطل فيه الطرف الآخر الذي طلب التأجيل حتى يونيو القادم.

واوضح محمود أن الحركات المسلحة لا زالت تمارس الإرهاب والقتل ضد المواطنين بولاية جنوب كردفان، مشيرا إلى أن الحركات المسلحة أصبحت تهدد الأمن في دول أخرى في الإقليم بدعمها للحرب في ليبيا و جنوب السودان مما يدعو للضغط عليها للانضمام لمسيرة السلام.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام