2017/12/13

مركز الخدمات الإعلامية العالمية: أرون: السودان قادر على جذب مستثمرين من جميع أنحاء العالم

أرون قال إن السودان يمتلك أراضي خصبة وإمكانيات كبيرة

قال السفير البريطاني بالخرطوم، مايكل أرون، إن السودان بعد رفع العقوبات الاقتصادية لديه فرصة واعدة لاستقطاب المستثمرين من كافة دول العالم لامتلاكه أراضي خصبة ومشاريع زراعية، وأكد أهمية الاستثمار الزراعي في البلاد.

وأضاف خلال افتتاح المعرض السنوي الثاني للزراعة والثروة الحيوانية والأمن الغذائي، الذي تنظمه شركة valiant البريطانية بالخرطوم، يوم الإثنين، إن البلاد لديها القدرة على جذب المستثمرين.

وقال وكيل وزارة الاستثمار، نجم الدين إبراهيم، إن الوزارة أعدت برامج وخططاً وخرائط لجميع المناطق الاستثمارية للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار الزراعي، لافتاً إلى أن البلاد تمتلك مقومات زراعية وأراضي خصبة يمكن أن تنتج جميع المحاصيل.

من جهته أكد الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل، بكري يوسف، انفتاح البلاد على كافة المستثمرين في جميع القطاعات، معدداً فرص الاستثمار عقب رفع العقوبات الاقتصادية، ولفت إلى أن الدولة والقطاع الخاص أعدوا برامج لاستقطاب رؤوس الأموال في الفترة المقبلة.

وقالت عضو شركة valiant البريطانية بالخرطوم، آلاء مصطفى، إن المعرض يُعد اقتصادياً استثمارياً يتيح للمستثمرين التعرف على الآليات الحديثة في المجالات الزراعية، مشيرة إلى مشاركة 15 دولة ممثلة في الهند والإمارات وقطر وأمريكا وكندا، بالإضافة إلى عدد من الشركات السودانية ومشاركة 53 زائراً من أمريكا وأوروبا، وتستمر فعاليات المعرض لثلاثة أيام.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام