2017/11/21

مدير مجموعة إيني الايطالية: تنمية إفريقيا ينبغي أن تكون أولوية

روما  – وكالة (آكي الإيطالية للأنباء)       نوه المدير التنفيذي لمجموعة إيني الايطالية، كلاوديو ديسكالزي، بأهمية أن تكون الطاقة في إفريقيا “أولوية” لتنمية القارة السمراء، “كي نتجنب ان تظل الأوضاع خارج السيطرة حتى في غضون الـ20 أو 30 عاما المقبلة”. انها الرسالة التي أطلقها ديسكالزي خلال زيارته الأخيرة لإفريقيا، التي شملت مصر وليبيا.
ورأى المدير التننفيذي لعملاقة الطاقة الايطالي أنه “لمنع توسع الفجوة بين أفريقيا وأوروبا، ينبغي علينا أن نواجه اليوم موضوع التنمية في أفريقيا، والذي له تأثير مباشر على تدفقات الهجرة”، حسبما جاء في مقابلة مع صحيفة محلية إيطالية
وأشار ديسكالزي، الذي يقود الشركة الاجنبية صاحبة الاستثمار الأكبر بإفريقيا، إلى “إن تراجيديا المهاجرين وما يترتب عليها من آثار مأساوية، ترتبط بعدم وجود التنمية: فإن الوضع في 20 أو 30 عاما مرشح بأن أن يكون خارج السيطرة اكثر مما هو عليه الآن. وسيصل تعداد سكان أفريقيا إلى اثنين مليار نسمة، مع افتقار القارة إلى الطاقة، وما ينتج عن ذلك من خلل يتعين معالجته”.
واعتبر ديسكالزي أن “تحقيق الاستقرار هو هدف يتم التوصل إليه من خلال خلق وظائف عمل وتنمية في إفريقيا”. وأردف وإن “أردنا نحن أن يكون لدينا أمن؟ ينبغي علينا العمل قبل كل شيء هناك لتحقيق التنمية للسكان”.
ويأتي حديث المدير التنفيذي لمجموعة إيني تزامنا مع مخططات للاتحاد الأوروبي، كجزء من سياسات معالجة الهجرة، تستهدف الاستثمار في الاقتصادات الأفريقية بحوالي ثمانية مليارات يورو على مدى الخمس سنوات المقبلة.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام