محلية أم روابة تحتفل بأعياد الحصاد

الأقتصاد
19
0

الابيض 8-11-2018(سونا)-شارك د. إسماعيل مكي إسماعيل وزير التربية والتعليم الوالي بالإنابة في أعياد الحصاد اليوم بمنطقة العقيلة خرباش بمحلية ام روابة الذي نظمه برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بالشراكة مع وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتنمية الريفية تحت شعار “اقتصاد يقوده الصادر والصادر تقوده الزراعة” في مرحلة التنمية المستدامة.

جاء ذلك بحضور وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتنمية الريفية، ومسجل التنظيمات بالولاية والبحوث الزراعية وقيادات الزراعة بالوزارة والمحلية، حيث اطمأن الوالي بالإنابة على الإنتاج العالي الذي شهدته  الولاية  في هذا الموسم، مشيدا بانسياب خدمات التمويل الاصغر بالريف.

من جانبه أكد الاستاذ محمد حامد سليمان وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتنمية الريفية أن الموسم مبشر بإنتاج عالٍ فاق التوقعات، وأوضح ان حكومة الولاية حريصة كل الحرص لتحويل التحديات الى فرص عمل افضل، مشيدا بتجربة الغرة للتمويل الاصغر التي استهدفت المناطق الريفية.

واشار د. أحمد عمر كافي معتمد محلية ام روابة إلى أن محليته تمتلك إمكانيات كبرى وميزات نسبية عالية بفضل تدخلات شركاء التنمية المستدامة حيث جعلوها محل ريادة من خلال تعظيم فائدة الاستخدام الامثل للموارد للوصول للكفاءة واستدامة الانتاج.

علي صعيد متصل أشار المهندس طارق امين ابوالبشر المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتنمية الريفية الى ان وزارته تهدف لتحقيق الاهداف المرحلية لنفير نهضة الولاية من خلال تحسين نظم الانتاج الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي عبر النماذج المبنية على التقانات الحديثة.

وكشف د. بابكر أحمد آدم منسق برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود ان  البرنامج يستهدف (85) قرية بالمحلية، بجانب توزيع الف اسطوانة غاز للمحافظة على الغابات، بالاضافة لتأهيل مصادر المياه وإدخال الطاقة الشمسية لمجتمعات عمل البرنامج.