2017/08/24

محافظ تمويلية لانتاج و تصدير الصمغ العربي

MFCA4FQ4SICAAX1KLXCA888PFWCAMRIPBCCAITWNG5CAGIZ0XZCA7VTONCCAHPNKUTCAWFQ75SCAGAKDYJCADLJF8HCAJVHA47CA8BVI7DCAEQYMAKCA2SQ91UCAP657FYCAHQVV52CANYXYFE

 

اكد د. بدر الدين قرشي النائب الاول لمحافظ بنك السودان المركزي رئيس مجلس إدارة الوكالة الوطنية لتأمين وتمويل الصادرات علي أهمية التمويل الاصغر في زيادة انتاج الصمغ العربي من خلال تمويل المنتجين وشدد على ضرورة توفير معينات الانتاج للموسم القادم 2017-2018م.
وقال قرشي في اجتماع موسع ضم ادارة الوكالة و عددا من الجهات ذات الصلة بالصمغ العربي إن الدولة تعمل على الحد من صادر الخام لزيادة قيمة الصادرات مضيفاً ان الصمغ العربي يمكن ان يحقق عائدا اكبر بعد تصديره مصنعاً.
وقال قرشي إنه سيتم تكوين محافظ لتمويل انتاج الصمغ العربي ومحافظ اخرى للتصنيع وأشاد بالجهود المبذولة الآن في تمويل الصمغ العربي وشدد على اهمية التدرج في الحد من صادر الخام ليكون مصنعا بالكامل خلال السنوات المقبلة وفق توجه الدولة.
وفي ذات الاجتماع أكد أحمد بابكر أحمد المدير العام للوكالة الوطنية لتأمين وتمويل الصادرات علي أهمية دور المحافظ التمويلية في انجاح صادر الصمغ العربي وأضاف “انشأنا محفظة منذ سبعة أعوام بمصرف المزارع التجاري تساهم فيها عدة بنوك لتمويل صادر الصمغ العربي ولا تزال قائمة و تم من خلالها التصدير لمعظم دول العالم بشروط ميسرة”.مضيفا الى ان الوكالة وبالتعاون مع الجهات ذات الصلة ستعمل على تعظيم عائدات الصمغ العربي وتسويقه بالخارج وايجاد أسواق جديدة.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام