2017/09/27

محافظة قندر الإثيوبية تستضيف وفدا من محلية الدندر والجانبان يبحثان تنفيذ مخرجات مؤتمر مقلي

Ylm5uxf
الدندر 24-4-2017م (سونا)- إستضافت مدينة قلقو بمحافظة قندر الاثيوبية وفد محلية الدندر برئاسة الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير المدير التنفيذي لمحلية الدندر رئيس الجانب السوداني وذلك في إطار تنمية وتطوير العلاقات السودانية الإثيوبية .
وجاء اللقاء بحضور الأستاذ فضل المولي محمد توم مدير إدارة الحدود بولاية سنار ومدراء الشرطة والأمن والعقيد شرطة عادل محمد عبد الله مدير شرطة محمية الدندر الاتحادية .
وعقد الجانبان السوداني الأثيوبي عددا من اللقاءات المشتركة تناولت إنزال مقررات ومخرجات مؤتمر مقلي بإقليم التقراي رقم (18) الذي إنعقد في فبراير الماضي والذي ضم ولايات سنار والقضارف والنيل الأزرق وكسلا رئيس الجانب السوداني..
ووصف الخير الزيارة بالناجحة وقال إن اللقاءات المشتركة ساهمت في تعزيز وتطوير العلاقات بين الجانبين مما أدي الي تنفيذ القرارات والتوصيات علي أرض الواقع .
فيما أشار السيد فاسيلي قبري رئيس الجانب الأثيوبي الي تطوير العلاقات بين الشعبين مؤكدا مضي الجانبين في إنفاذ توجيهات القيادة العليا في البلدين.
هذا وقد خرجت اللقاءات بعدد من القرارات والتوصيات تمثلت أبرزها في إيقاف الزراعه غير القانونية – تبادل المضبوطات والمسروقات من الجانبين – منع التعامل بالأسلحة الخفيفه والتهريب – مراقبة عمليات الاتجار بالبشر – وقف المخالفات داخل محميتي الدندر بالسودان ومحمية العطيش باثيوبيا.
فيما قامت السلطات الإداريه باثيوبيا بتسليم الوفد السوداني عدد اتنين من السودانيين المحتجزين باثيوبيا.
وعلي هامش الزيارة التقي مدير شرطة محمية الدندر بنائب محمية العطيش الإثيوبية وتم الاتفاق علي عمل توأمة بين المحميتين والاستفادة من تجربة محمية الدندر في السياحه.


جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام