2017/08/23

مجلس الولايات يجيز بيان وزير رئاسة مجلس الوزراء

الخرطوم 19-6-2017 (سونا) -أجاز مجلس الولايات في جلسته اليوم برئاسة الدكتور عمر سليمان آدم رئيس المجلس بيان وزارة رئاسة مجلس الوزراء حول موقف تنفيذ قرارات مجلس الولايات دورة الانعقاد الرابعة قدمه أحمد سعد عمر وزير رئاسة مجلس الوزراء.
وأكد سعد في بيانه اهمية تضافر الجهود على المستويين التشريعي والتنفيذي وشحذ الهمم تحقيقاً للأمن والاستقرار وإحداثا للتنمية المستدامة وإعلاءً لقيم الحق والعدل واستغلال الطاقات الكامنة استشرافا لغد واعد.
وأضاف أن مجلس الولايات عقد خلال دورة الانعقاد الرابعة (24)جلسة تمثل نشاط الجهاز التنفيذي في ايداع قانون اتحادي واحد و(60)قانوناً ولائيا.
وأضاف أنه تم خلال هذه الدورة إجازة مشروع تعديل دستور جمهورية السودان الانتقالي لسنة 2005 تعديل لسنة 2016 ومشروع قانون الحكم المحلي الإطاري لسنة 2016.
وأوضح ان المجلس اصدر (22)قرارا منها(20)قرار يلي السلطة التنفيذية و(15)قرارا اشتملت على توصيات وهي المعنية بالمتابعة.
وقال إن المجلس خلال دورته استمع لبيانات (9)ولاة حول اداء ولاياتهم للعام 2015 والنصف الأول من العام 2016 بجانب بيانات نوعية وتقارير لوحدات السلطة التنفيذية.
وأكد أن المجلس عقد ثلاث جلسات بكل من جنوب كردفان وشمال كردفان وجنوب دارفور، مضيفاً أنه شارك فيها ممثلون من مجلس الوزراء تأكيدا على اهمية التنسيق بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية استمع خلالها المجلس لتقارير الأداء لتلك الولايات.
وأكد الوزير حرصهم على تحقيق أعلي درجات الإحكام والتنسيق بين مجلس الولايات والسلطة التنفيذية لتكامل الأدوار بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لاستكمال بناء الدولة القومية اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وثقافياً.
من جانبهم أشاد أعضاء المجلس بالبيان، مشيرين إلى أهمية التنسيق بين الجهازين التشريعي والتنفيذي من اجل الوصول للتنمية المستدامة.


جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام