2018/01/22

مجلس الوزراء يعقد منتداه الدوري تحت شعار انفتاح أوسع على التعاون الدولي

 

انعقد امس الأربعاء بالأمانة العامة لمجلس الوزراء منتدى حول استراتيجية التعاون الدولي السودانية تحت شعار(انفتاح أوسع على التعاون الدولي) ، وأكد أحمد سعد عمر وزير وزارة مجلس الوزراء أن هذا المنتدى يهدف للخروج برؤية استراتيجية تلبي تطلعات الدولة وتواكب التطورات والمتغيرات الدولية والإقليمية خاصة وان البلاد تمر بمرحلة الإقبال عليها بعد رفع الحظر الاقتصادي.
ودعا الوزير إلى العمل على تحقيق شعار المنتدى من خلال التداول العلمي المستفيض والخروج بتوصيات تعين متخذي القرار وتمكينهم من وضع استراتيجية واضحة للتعاون الدولي .
وأوضح إدريس سليمان وزير التعاون الدولي أن هذه الاستراتيجية وضعت وفق منهج تشاوري مع كل الجهات ذات الصلة وبمشاركة الجميع وأنها جاءت لوضع رؤية عن كيفية استقطاب العون وإدارته، وكشف عن قيام مركز لتجميع المعلومات بواسطة الوزارة هو الأول من نوعه في السودان، داعياً إلى متابعة تنفيذ الاتفاقيات الدولية التي تفيد البلاد كثيراً والخروج بعمل متناسق متكامل.
من جانبه أبان عطا المنان بخيت وزير الدولة بالخارجية أن هناك روح تعاون كبيرة بين وزارته ووزارة التعاون الدولي وهناك قضايا يمكن أن ترتكز عليها هذه الاتفاقية تتضمن نقل خبرات الدول الأخرى في مجال التكنولوجيا وتوطينها من خلال التدريب وتوحيد قنوات التفاوض وتعزيز العلاقات بين القطاع العام والخاص.
وقدمت د. سمية أكد وزير الدولة بوزارة التعاون الدولي ملخص للاستراتيجية والقضايا التي يرتكز عليها السودان في الاستراتيجية وخطوات التنفيذ الفاعل.
وأشاد المنتدى بالجهد المبذول، وأمن على ضرورة تفاعل السودان مع المجتمع الدولي والتنسيق والتقييم والمتابعة لكل أنواع التعاون الدولي.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام