2017/09/27

لجنة المعابر السودانية المصرية تختتم أعمالها واتفاق على تسهيل إجراءات الركاب وإنسياب الشاحنات

36767

 

القاهرة  (سونا) –
اختتمت اليوم بالقاهرة اجتماعات الدورة التاسعة للجنة المعابر السودانية المصرية المشتركة التي عقدت لمدة يومين ووقع كل من وكيل وزارة الخارجية السفير عبدا لغني النعيم ووكيل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصري الدكتور فتحي عبد العظيم محضر اجتماعات الدورة التاسعة للجنة.
وتمثلت أهم نتائج أعمال هذه الدورة في الاتفاق على مواصلة الجهود لتسهيل وسرعة الإجراءلت للركاب وانسياب حركة الشاحنات وذلك لزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين. وتم الاتفاق على عقد لقاء لرجال الأعمال في البلدين في المعابر لبحث فرص الاستثمار المشترك و افتتاح موقف كركر بأسوان المخصص للبصات السودانية والعمل على تشييد موقف للبصات المصرية بوادي حلفا.
كما تم الاتفاق على اعتماد اللائحة الموقعة بين جمعيتي النقل السودانية والمصرية لتفادي أية مشاكل تعيق حركة الركاب بين البلدين وعدم تكرار تصرفات بعض أصحاب البصات التي حدثت مؤخراً للركاب السودانيين بجانب تكوين لجنة مشتركة لدراسة الرسوم المقررة على البصات والشاحنات عند العبور بين البلدين.
واشادت اللجنة بانتظام اللجنة في لقاءاتها وما حققته من إزالة المعوقات والمشاكل والاستعداد لمرحلة العمل التجاري المشترك وفقاً للشراكة الاستراتيجية بين البلدين التي أعلنها فخامة الرئيس عمر البشير وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي
كما تقرر عقد الدورة العاشرة للجنة المعابر السودانية المصرية في الخرطوم في فبراير المقبل



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام