2017/08/24

قطر تعلن اعفاء مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول

CPCAAPW351CAJI6V6NCA9Q4AJ9CAJ7ZGQZCAMH4GPVCAQL59R2CA464P73CAE7J22SCAE1F8VICAMY7JHPCAEMPSKJCAI72TGICA9GZLRVCAYMXAFOCAPX0QQWCAZVP95SCABAMRCUCAFS4HHN

 

أعلنت دولة قطر السماح لمواطني 80 دولة بالدخول الى اراضيها دون الحاجة لتأشيرة دخول او اي رسوم وذلك اعتبارا من يوم امس الأربعاء.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية اكبر الباكر خلال مؤتمر صحفي ان مواطني الدول ال80 المعنية الراغبين في زيارة قطر يمكنهم القيام بذلك دون تأشيرة دخول او رسوم حيث سيتم اعفاؤهم من التأشيرة لدى وصولهم الى منفذ الدخول وتقديم جواز سفر ساري المفعول لا تقل صلاحيته عن ستة اشهر وتذكرة سفر مؤكدة لمتابعة الرحلة او تذكرة ذهاب وعودة.
واكد الباكر ان هذا القرار يضع دولة قطر على رأس الدول المنفتحة على السياحة في المنطقة حيث ان عدد الجنسيات التي يحق لها الدخول الى البلاد دون تأشيرة اصبح الآن هو الاعلى في المنطقة.
واشار الى ان هذه المبادرة المهمة التي اطلقتها وزارة الداخلية والهيئة العامة للسياحة ستتيح الفرصة لاستقبال المزيد من الزوار من مختلف الدول لاستكشاف الاماكن والوجهات السياحية الرائعة في دولة قطر.
ومن جهته قال مدير ادارة جوازات مطار حمد الدولي العقيد محمد المزروعي ان الدول التي تم اختيارها تم انتقاؤها بعناية وروعي في ذلك الضوابط الامنية بما يحافظ على امن قطر بجانب الاعتبارات الاخرى.
واوضح المزروعي انه تم تقسيم قائمة الدول المعنية الى قسمين احدهما يكون الاعفاء فيه من التأشيرة ساريا لمدة 180 يوما من تاريخ الاصدار ويسمح بموجبه للزائر بقضاء 90 يوما في قطر (اعفاء متعدد الدخول) اما القسم الآخر فيكون الاعفاء فيه ساريا لمدة 30 يوما من تاريخ الاصدار ويمنح الزائر الحق في قضاء مدة لا تتجاوز 30 يوما في قطر مع امكانية التقدم بطلب لتمديد الاعفاء 30 يوما اخرى (اعفاء متعدد الدخول).
وكانت دولة قطر قد اطلقت في نوفمبر 2016 تأشيرة عبور مجانية يسمح بموجبها للمسافرين الذين يقضون خمس ساعات على الاقل في مطار حمد الدولي بالبقاء في قطر لمدة تصل الى 96 ساعة (اربعة ايام) .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام