في حفل التسليم والتسلم لوزارة الدفاع البشير يشيد بجهود تطوير القوات المسلحة

الأخبار السياسية
97
0

الخرطوم (سونا) – شهد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة امس بوزارة الدفاع حفل تسليم وتسلم مهام الوزارة بين الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين الوزير السابق والفريق أول ركن مهندس مصطفى عثمان عبيد وزير الدفاع المكلف ،حيث أشاد المشير البشير بجهود الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين لتطوير القوات المسلحة ،مشيرا إلي ان ما تحقق من مشاريع كان نتاج جهده وقد صنع لنفسه وللقوات المسلحة تاريخا ، مؤكدا انه رجل مثابر ومنافح ومكافح وانه انتقل من مكان جهاد إلي جهاد آخر .
وقال البشير إن ولاية الخرطوم ستنطلق في ولايته إلي آفاق أرحب ، وأكد البشير ان القوات المسلحة محفوظة برجالها المتمسكين بمهامهم قائلا نحن معهم لتواصل المسيرة وأضاف القوات المسلحة برجالها قادرة علي تأمين السودان وإننا نقدمه هدية لمواطني ولاية الخرطوم”.
من جانبه عبر الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين عن شكره وتقديره للسيد رئيس الجمهورية لثقته الكبيرة لتولية وزارة الدفاع خلال السنوات الماضية، وقال ” لقد تجاوزنا خلال تلك الفترة عقبات وحواجز تستهدف الوطن أرضا وشعبا وقد تحققت بفضل العمل المشترك للقوات المسلحة مكاسب تتمثل في التطور الكبير في المباني والمعاني” . واكد عبد الرحيم انه سيظل جنديا مخلصاً ووفيا للقوات المسلحة وانه رهن الإشارة إذا دعا داعي الجهاد، متمنيا لخلفه التوفيق في أداء مهامه وان تظل القوات المسلحة عالية تدافع عن مكتسبات البلاد وأمنها واستقرارها.
إلى ذلك عدد الفريق أول ركن مهندس مصطفى عثمان عبيد وزير الدفاع المكلف الانجازات التي تحققت للقوات المسلحة في ظل قيادة عبد الرحيم محمد حسين الذي قال انه سيكون في ذاكرة القوات المسلحة وان العمل معه كان يسير بصورة مرتبة مما ساعد على نهضة وتطوير القوات المسلحة. وتعهد عبيد بإنفاذ خطط القوات المسلحة بكل محاورها وتحسين بيئة العمل والاهتمام بالأفراد وتوسيع وتوطيد علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة ، ودعا الحركات المسلحة إلي تحكيم صوت العقل والانحياز إلي السلام ووقف نزيف الدم والتأسيس لسلام دائم في البلاد.