فعاليات سياسية بولاية سنار تعرب عن تفاؤلها برفع العقوبات الاقتصادية الامريكية

الأخبار السياسية
93
0

سنار 20-10-2017م (سونا)- عبر عدد من المواطنين بولاية سنار عن فرحتهم ورضائهم عن القرار الامريكى برفع العقوبات الاقتصادية فى السادس من اكتوبر الجارى .
وقامت (سونا) باستطلاع عدد من المواطنين حيث قال أشرف محمد الحسن محمد علي مدير مكتب العمل محلية سنار (مما لاشك فيه بأن رفع العقوبات الاقتصاديه عن السودان سينعكس ايجابا على نمو الإقتصاد وتحسين الوضع المعيشي للمواطن) ولكن اثره الفعال والذي سيحسه المواطن في قوته وعلاجه وكل متطلباته اليوميه سيكون تدريجيا على مدى سنين طويلة بحسب الانتاج و حسب قدرة الدوله في جذب الشركات الاجنبية والاقليمية للإستثمار في البلاد،وضرورة تعديل قوانين البلاد جميعها لتتماشى مع المرحلة المقبلة بالأخص قانون الإستثمار والقوانين العماليه وخلافها.
واضاف اشرف أن دخول الشركات على الأقل سيوفر فرص عمل كثيرة و بالتالي انعاش السوق المحلي وانعاش قطاع النقل والمواصلات, منبها الى ان السودان ليس الوحيد المستفيد من رفع العقوبات بل كل دول العالم التي ستستثمر في البلاد سيكون لها نصيب من تلك الفوائد لأن السودان يزخر بالموارد الطبيعية.
في ذات السياق اكد أ. كمال حسين سعيد رئيس حزب الامه الفيدرالي بمحلية سنار عن مدي اهمية قرار رفع الحظر الاقتصادي عن السودان قائلا – تعد بادرة طيبة و تعود على السودان بكل خير حيث تفتح آفاق للشركات والمستثمرين,داعيا الشعب السوداني للوقوف معه و مساندته حتي يصل السودان الي مصاف الدول المتقدمة
مضيفا ،يجب الاستفادة من هذا القرار بزيادة الانتاج و إنشاء المشاريع المختلفة .
اما عابدين دفع الله -قيادي بالاتحاد الديمقراطي المسجل محلية سنار اعتبر قرار رفع الحظر انفراج و خير و بركة علي السودان. و علي افريقيا عامه مبينا ان الشارع السوداني بصفه عامة استبشر خيرا بهذا القرار مهنئا الشعب السوداني و حكومة الوفاق الوطني داعيا الشعب السوداني الى الانتاج و الاهتمام بالوطن و تحقيق مفهوم الوطنية الحقيقي .