غندور يقود وفد السودان المشارك في معرض ميلانو الدولي

الأخبار السياسية
221
0

الخرطوم، (سونا) -يقود السيد وزير الخارجية، بروفيسور ابراهيم غندور وفد السودان المشارك في فعاليات معرض ميلانو الدولي بايطاليا وسيفتتح وزير الخارجية يرافقه نظيره الايطالي يوم السودان الوطني ضمن فعاليات المعرض  غداً الاثنين ، بمراسم تشمل رفع العلم السوداني واذعة النشيد الوطني.
وقال وزير الدولة بوزارة التجارة ، الصادق محمد علي في تصريح (لسونا) إن الوفد السوداني يضم ممثلين لمختلف الوزارات والمؤسسات وممثلي القطاع الخاص ورجال الاعمال في مختلف المجالات، بالاضافة الي فرق ثقافية وفنية ستشارك في احتفالات يوم السودان الوطني بعرض فنون وثقافة وتراث السودان والتعبير عن تنوعه.
واضاف ان السودان الذي صنف في العام 1974 واحد من ثلاث دول مؤهلة لتحقيق الأمن الغذائي العالمي لتوفر موارد كبيرة وتنوعها، ومن ثم اطلق عليه سلة غذاء العالم ، يشارك في هذا المعرض بهذا الوفد الرفيع مما يعكس حرص السودان علي لعب دوره في العالم في تحقيق الأمن الغذائي العالمي.
وابان وزير الدولة ان وزارة التجارة تعتبر المعرض فرصة كبيرة للسودان ولقطاعه العام والخاص ورجال الاعمال لعرض امكانات السودان الوفيرة في المجالات المختلفة وفرص الاستثمار الواسعة فيه وامكانات التبادل التجاري مع دول العالم.
واشار سيادته الي الاهتمام الكبير للمشاركة في هذا المعرض وذلك بالاعداد المبكر واقامة جناح كبير جيد الاعداد لعرض مقدرات السودان وفرص الاستثمار فيه من خلال الشركات في مختلف المجالات.
واشاد وزير الدولة بالتعاون الكبير لايطاليا وتوفيرها لكافة التسهيلات لاقامة المعرض وتوفير فرص نجاحه.
واكد سيادته رغبة السودان لتطوير العلاقات التجارية مع ايطاليا وبقية الدول الاوربية، ودول العالم المشاركة في المعرض وخلق شراكات تحقق مصالح الوطن الاقتصادية.
وأعرب وزير الدولة للتجارة عن شكره للقطاع الخاص على دوره بالمساهمة في انجاح مشاركة السودان في معرض ميلانو الدولي والفعاليات المصاحبة.