2017/05/25

غلام الدين : نسعى لخلق شراكات استراتيجية مع تركيا لتوفير السكن للشرائح المستهدفة

17412

 

قال الدكتور غلام الدين عثمان آدم؛ الأمين العام للصندوق القومي
للإسكان والتعمير: إن زيارة الوفد التركي من رجال الأعمال المهتمين بالعقارات تستهدف خلق شراكات بين الجانبين من أجل تبادل المنافع والخبرات لتوفير السكن للشرائح المستهدفة وتحسين وتطوير الإسكان بالاستفادة من التجربة التركية .
وأوضح – لدى ترؤسه اليوم بمقر الاتحاد العام للمقاولين السودانيين الاجتماع المشترك الذي ضم الوفد التركي الذي يزور البلاد هذه الأيام واتحاد المقاولين وقيادات من الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير – أن هذا اللقاء يأتي لتشجيع التنسيق بين القطاعين الخاص في كل من السودان وتركيا في مجال الإنشاءات والاستثمار فيها .
وتناول اللقاء الفرص المتاحة للاستثمار العقاري في السودان وسبل التعاون المشترك بين تركيا واتحاد المقاولين .
ودعا اتحاد المقاولين المستثمرين والشركات التركية الى العمل بالسودان، مؤكدا استعداد عضوية الاتحاد للعمل معا من أجل نهضة وبناء السودان وتوفيرالسكن للشرائح المستهدفة.
وأوضح المقاولون أن السودان في حاجة الى التكنولوجيا وتقنيات البناء الحديثة التي تساعد في تقليل الوقت والجهد والمال، وتلاؤم البيئة، مشيرين الى توفر المهندسين الأكفاء والأيدي والعمالة الماهرة بالسودان في مجال العقارات.
وبعد التداول والنقاش تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين لتقوم بإعداد مذكرة تفاهم تحدد مجالات التعاون المشترك والواجبات والحقوق للطرفين.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام