2017/04/29

عبد الملك المخلافي يشيد بتضحيات الجيش السوداني في اليمن

12345
صنعاء ـ اليمن اليوم          تلقى وزير الخارجية السوداني، ابراهيم غندور، رسالة تعزية من نظيره اليمني، عبد الملك المخلافي، أكد فيها أن أبناء السودان رسموا بدمائهم وبسالتهم وتضحياتهم مستقبلاً راسخًا وثابتًا للإخاء والود والتضافر بين البلدين الشقيقين.

ويذكر أن الجيش السوداني أعلن، الأسبوع الماضي، عن مقتل عدد من جنوده، بينهم ضابط، وإصابة 22 آخرين، في نهاية المرحلة الاولى من العمليات العسكرية الموكلة إليه ضمن خطة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وقال المخلافي، في رسالته إلى غندور: “نعزيكم في ضحايا القوات المسلحة السودانية، الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن أشقائهم، واستعادة الشرعية والأمن والاستقرار في اليمن”. وأضافت الرسالة: “دماء هؤلاء الضحايا اضحت مشاعل نور تهتدي بها الأجيال العربية المتعاقبة، في طريق العزة والكرامة والإباء، وليس ذلك غريبًا على السودان، قيادة وحكومة وشعبًا، والذين كانوا أول من وقف إلى جانب أشقائهم في الجمهورية اليمنية”.

ومن جهة أخرى، قال المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني، العميد أحمد خليفة الشامي، إن مشاركة السودان في اجتماعات قمة رؤساء أركان المجموعة الأميركية الأوروبية الأفريقية “أفريكوم”، لإي ألمانيا، تعد خطوة لرفع اسمه من قائمة الدول الراعية للتطرف، وإلغاء العقوبات الأميركية كليًا. وقال، في تصريح صحافي، الثلاثاء، إنها المرة الأولى التي يشارك فيها السودان في اجتماعات القمة، المنعقدة في مدينة شتوتغارت الألمانية.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام