سيسي: قرارات مرتقبة بانتهاء أجل السلطة الاقليمية لدارفور

الأخبار السياسية
236
0

الخرطوم (سونا)       اكد الدكتور التجاني سيسي رئيس السلطة الاقليمية لدارفور بانهم راضون تماما من اداء و عمل السلطة اللاقليمية لدارفور خلال فترة تنفيذ اتفاقية الدوحة لسلام دارفور منذ ان تم توقيع علي الاتفاقية و ما تم تنفيذه في هذه الفترة .
و قال رئيس السلطة الاقليمية لدارفور في تصريح (سونا) ان السلطة الاقليمية استطاعت ان تنفذ عدد من بنود الاتفاقية و تقديم المشروعات الخدمية والتنموية في اقليم دارفور بالرغم من التحديات التي واجهتها من الظروف الامنية و الصراعات القبلية مشيرا الي احراز تقدم كبير في انفاذ عدد من الملفات الهامة من الاتفاقية خاصة الترتيبات الامنية و ملف العودة الطوعية للنازحين و اللاجئين و ملفات اخرى تتعلق ببنود الاتفاقية .
و ابان سيسي انه يتوقع ان تصدر قرارات من القيادة السياسية في البلاد بانتهاء اجل السلطة الاقليمية و انشاء آليات و مفوضيات لاكمال البنود التي لم تكمل او قيد التنفيذ .
و امتدح سيسي جهود ولاة ولايات دارفور بتعاونهم مع السلطة الاقليمية في حسم كثير من التفلتات و القضايا الامنية و الصراعات القبلية بدارفور مؤكدا تحسن الوضع الامني بدارفور بفضل الجهود الكبيرة التي بذلت من القوات المسلحة و الشرطة و الامن .
و لفت سيسي ان وجود السلاح في ايدي المواطنين يشكل مهددا امنيا وشدد على أهمية جمعها منهم .