سفير الاردن:موارد اقتصادية هائلة يتمتع بها السودان

الأقتصاد
2
0

قال سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدي السودان السيد محمود الخزاعلة ان هنالك علاقات متميزة بين البلدين لافتا الى الموارد الاقتصادية الهائلة التي يتمتع بها السودان اهمها المشاريع الزراعية وعلي رأسها مشروع الجزيرة والموارد الطبيعية الاخري والمياة والمساحات والمعادن  والبترول  .

وقال في تصريح لـ”سونا” ان كل العالم يعتمد علي السودان عبر موارده الكبيرة معربا عن امله ان تشهد المرحلة القادمة المزيد من الانجازات الاقتصادية وان تكون اولي الاولويات الاستثمار مع الدول الصديقة حتي ينعكس خيرا للبلاد.

واضاف ان التبادل التجاري بين بلاده والسودان كان ممتازا خلال فترة سابقة وانه يوجد اكثر من 1500 مستثمر اردني معظمهم رجال اعمال لديهم مصانع مختلفة داخل السودان بجانب شركات ساهمت في بناء السودان بالاضافة الي التبادل في مجال التعليم حيث يوجد اكثر من 3 الف طالب اردني يدرسون في  الجامعات السودانية من مختلف التخصصات .

واكد علي مواصلة اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين بعد استقرار الاوضاع في السودان وقال “اخر انعقاد للجنة  الوزارية بالخرطوم كان قبل سنتين ناقشت كل المجالات المشتركة الاقتصادية” معربا عن امله ان تفعل اللجنة قريبا  بعد تشكيل الحكومة  قائلا “نتمني ان نري سودان جديد ينعم بالرفاهية ويكون مثلا لكل الدول الاخري”.