زيارة الالية لميناء الامير عثمان دقنة

بورتسودان- ذكر مدير ميناء الأمير عثمان دقنة الأستاذ جمال مبارك عثمان انهم راضون كل الرضا عن الخدمات التي تقدمها الولاية متمثله في ميناء عثمان دقنه للوافدين إليه من شتى بقاع الأرض.
وجاء ذلك لدى لقائه بمكتبه وفد الآلية الإعلامية للإصلاح الإقتصادي .
فذكر بانهم جهزوا  الصالة بتوفير جميع الاحتياجات الأسياسة لراحة الركاب بالاضافة لخدمات الجهات الاخرى التي تتعامل مع هيئة الموانئ البحرية من الكاتب والجوازات والجمارك بالاضافة لأفراد الصحة .
كما أكد بان شريحة المغتربين يجدون كامل التسهيلات من حيث التخزين والاليات وخلافه فالميناء استقبل حوالي 58 ألف سيارة خلال العام 2018 من عربات المغتربين والافراج المؤقت .
كما أكد بأن فترة بقاء الباخرة بالمربط لاتتجاوز ال24 ساعة والبضائع لاتتجاوز الثلاث أيام .
فهيئة الموانئ البحرية تعد كل الترتيبات لراحة المواطنين والحفاظ على بضائعهم وتقديم كل التسهيلات المتوفرة لذلك. فمن الملاحظ تزايد عدد الوافدين مما استدعا زيادة في رقعة الطرق المسفلته وانارتها بالاضافة للتخزين وعمل مظلات وشرطة الموانئ البحرية التي تؤمن الميناء كما أكد بأن هيئة الموانئ البحرية دورها خدمي فقط باستقبال الباخرة واخراجها من المربط والخدمات للوافدين للميناء فاكبر باخرة فيه تسع 1200 راكب واخرى 900 راكب.
كما ذكر بأن الميناء يتعامل مع بواخر اجنبية حتى الان وقريبا باخرة سوادن لاين سابقاً او سنجنيب حالياً سوف تدشن كأول باخر وطنية بطاقم وطني بالكامل.