زراعة الخرطوم تؤكد أهمية حصاد المياه

الأقتصاد
0
0

أكدت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الخرطوم اهتمامها بحصاد مياه الأمطار والسيول بولاية الخرطوم للاستفادة منها في شرب الإنسان والحيوان وتوفير المراعي وزيادة المخزون الجوفي وإحياء كثير من الآبار والاستفادة منها في تربية الأسماك.
وقال المهندس بابكر محمد عطية الله المدير العام للوزارة في تصريح (لسونا) ان حصاد مياه الامطار لحماية المدن والمشاريع الزراعية فضلا عن رفع مستوي المياه الجوفية خاصة بمنطقة شرق النيل.
واشار الى الجهود التي بذلت لصيانة السدود و تطهير الحفائر بولاية الخرطوم للاهمية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية لحصاد مياه الامطار والسيول ولتحقيق العديد من الاهداف الاستراتيجية في الامن الغذائي من خلال الاكتفاء الذاتي والمساهمة في تنمية المراعي الطبيعية والغابات.
واضاف ان مشاريع حصاد المياه تعمل علي الاستفادة منها في الزراعة ونثر بذور المراعي من النباتات والأشجار والغابات لتوفير الأعلاف لصالح تنمية الثروة الحيوانية وزيادة والغطاء الشجري.
وذكر المهندس عطية الله أن برنامج تأهيل وإعمار المراعي والغابات بأطراف الولاية يستهدف هذا العام نثر بذور الغابات والمراعي لتغطية مساحة ٧٠ الف فدان تشمل توفير الأعلاف لأكثر من ٩٠٠ الف وحدة حيوانية بالولاية.