2017/05/28

الأخبار

رئيس اللجنة الإعلامية لسنار عاصمة الثقافة الإسلامية 2017م يؤكد أن مشروع سنار له دلالات كبرى

yasir-226x223-226x223

 

الخرطوم   (سونا) – أكد السفير ياسر خضر وكيل وزارة الإعلام رئيس اللجنة الإعلامية لسنار عاصمة الثقافة الإسلامية 2017م أن مشروع سنار له دلالات كبرى وهي أول تحالف ذكي للوحدة استطاع أن يقرأ جغرافية هذا الوطن .
وقال خلال مخاطبته تدشين الحملة الإعلامية لمشروع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية 2017م بمباني الوزارة اليوم إن هذا الحدث الكبير الذي تشهده البلاد نحيي فيه مشايخ العبدلاب والفونج والعباسية تقلي ودارفور السلطان مشيرا إلى وضع خطة مفصلة للمشروع بدءا بحملة مفصلة على مستوى أجهزة الإعلام المختلفة تشمل العديد من البرامج التي بدأت مساء أمس بقري وهي واحدة من عواصم العبدلاب ثم تتوالى في الخرطوم تحت شعار (في البدء كانت سنار ).
وأضاف أنه تمت طباعة كثير من اللوحات والمجسمات إضافة إلى عدد من الأفلام الوثائقية الروائية والعديد من المعارض وستقام كرنفالات من قري إلى سنار .
وفي ذات الإطار أكد بروفيسور يوسف فضل رئيس الأمانة العامة لسنارعاصمة الثقافة الإسلامية 2017م في التدشين أن سنار هي الحاضنة الأولى للهوية السودانية قامت كمملكة لها كل مقومات الدولة استطاعت أن تدير هذا التنوع ببراعة كانت بداية تحول كبير في السودان غلب عليه الوسطية والسلم والصوفية مشيرا إلى اختيار اللجنة مبدأ الشراكات مع المؤسسات والوزارت شاكرا وزارة الاتصالات والتعليم العالي وكل من ساهم في دعم ومساندة هذا المشروع.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام