2017/08/19

رئيس البرلمان يخاطب اجتماع لجنة التعديلات الدستورية في مرحلة العرض الثالث

3

 

الخرطوم  (سونا) – فرغت اللجنة الطارئة للتعديلات الدستورية برئاسة الدكتورة بدرية سليمان عباس من أعمالها امس لعرض تقريرها على الهيئة التشريعية في مرحلة العرض الثالث.

وشهد الاجتماع الأخير للجنة البروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس الهيئة التشريعية القومية ونائبه الدكتور عمر سليمان رئيس مجلس الولايات.

وأكد البروفيسور إبراهيم أحمد عمر في كلمته أمام الاجتماع الأخير للجنة أكد أهمية القضايا التي تناولتها التعديلات الدستورية بالنسبة للمواطنين، مشيداً بروح التوافق التي سادت أعمال اللجنة مما يؤكد نجاح الهيئة التشريعية في الوصول لحلول ورؤى مشتركة للقضايا موضوع التعديلات.

وأكد أن المفاهيم التي تناولها النقاش والمتمثلة في قضايا الحريات وغيرها كان لابد ان تأخذ وقتها ، مشيراً إلى أنه قد اتضح له من خلال متابعته لأعمال اللجنة حيادها واتباعها منهجاً منطقياً وأن ما تم من خلال عمل اللجنة إنما هو جهد مقدر في إعادة صياغة تطلعات ومقررات الحوار الوطني في الصياغة الدستورية المتعارف عليها بما يحقق مخرجات الحوار الوطني ويضعها في القالب الدستوري والقانوني.

وتلت الدكتورة بدرية سليمان مسودة التقرير النهائي لمرحلة العرض الثالث والمتوقع عرضه على الهيئة التشريعية في جلستها القادمة وأكدت أن التقرير قد راعى ملاحظات الجهات ذات الصلة بالتعديلات الدستورية مع عدم الإخلال بتوصيات الحوار الوطني حول التعديلات، مشيرة إلى أن اللجنة قد استصحبت روح التعديلات عند الصياغة الدستورية لها.

واكدت أن اللجنة ستوصي بضرورة مراجعة كل القوانين ذات الصلة بالتعديلات حيث سيتم مراعاة البنود التي وردت في التعديلات لتضمن ضمن القوانين الخاصة بها .

هذا وقد أجاز اعضاء اللجنة مسودة التقرير على أن تقوم لجنة الصياغة باستصحاب ملاحظات الأعضاء تمهيداً لعرض التقرير أمام الهيئة التشريعية القومية.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام