2017/09/27

رؤساء وأعضاء المحاكم الوسطى والريفية بولاية شمال كردفان يؤدون القسم أمام رئيس قضاء السودان

34558

 

الأبيض (سونا) – أدى رؤساء وأعضاء المحاكم الوسطى والريفية بولاية شمال كردفان اليوم القسم أمام رئيس قضاء السودان بروفيسور حيدر أحمد دفع الله بالقاعة الكبرى لأمانة حكومة ولاية شمال كردفان؛ بحضور مولانا أحمد محمد هارون والي الولاية وقيادات الأجهزة التنفيذية والتشريعية والنظامية ورجالات الإدارة الأهلية .
و أوضح رئيس القضاء البروفيسور حيدر دفع الله أن قضاة المحاكم الأهلية ظهروا طيلة العهود الماضية بمستوى عالي من الأهلية والمسؤولية والنزاهة ، وأكد أن الإستراتيجية العشرية للسلطة القضائية تعمل على تمكين قيادات الإدارة الأهلية لتعمل جنباً إلى جنب مع القضاء .
ووصف والي ولاية شمال كردفان مولانا أحمد محمد هارون الإدارة الأهلية بمصدر الإلهام لنفير نهضة ولايته ، وعبر عن فخره بأعمالهم الجليلة تجاه حفظ الولاية من كل المهددات ، وأشار أن تكوين المحاكم الأهلية جاء بهدف تقوية وتمكين الإدارة الأهلية .
وطالب الوالي رؤساء وأعضاء المحاكم الأهلية بالحفاظ على السلام والأمن الإجتماعي والمساعدة في خطة الدولة بخصوص جمع السلاح وحض المجتمعات على أداء الزكاة وضريبة القطعان .
ووجه بتأسيس المحاكم الأهلية بولاية شمال كردفان بما يمكنها من لعب دورها، وإقامة دورة تدريبية عاجلة لأعضاء المحكام الأهلية لتساعدهم في أداء أعمالهم، وتوفير الكادر الإداري والشرطي للمحاكم الأهلية بالولاية ، وكذلك وضع مقترح لتعديل مخصصات رؤساء وأعضاء المحاكم .
رئيس الجهاز القضائي بالولاية مولانا محمد الطيب حسن أكد إهتمام القضاء بالإدارة الأهلية كرافد أصيل من روافد العدل والطمأنينة ولما يتمتع به رجالات الإدارة الأهلية من تقدير واحترام وسط مجتمعاتهم وأنهم الأقدر على فهم أبعاد الأعراف التي محل احترام واعتبار لدى القضاء متى ما جاءت متوافقة مع الشريعة والقانون.
جدير بالذكر أن السيد رئيس القضاء عقد لقاءا بالسادة القضاة والمستشارين والمحامين بقاعة أبو رنات برئاسة الجهاز القضائي بالولاية .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام