2017/08/19

د. أحمد بلال : استحداث قوانين جديدة وإخضاع 67 للمراجعة لإنزال مخرجات الحوار الوطني

26643

 

الخرطوم (سونا) – كشف د. أحمد بلال عثمان وزير الإعلام، عن استحداث قوانين جديدة وإخضاع نحو (67) قانوناً للمراجعة ستقوم بها حكومة الوفاق الوطني لإنزال مخرجات الحوار لأرض الواقع ، وقال – لدى مخاطبته ظهر اليوم المنبر الإعلامي الدوري للطلاب السودانيين بقاعة الشهيد الزبير – هناك حاجة لمراسيم جمهورية أيضا، منوهاً إلى أنه سيتم تشكيل مفوضية للدستور الدائم الذي سيحظى بنقاش مجتمعي واسع.
وأكد بلال أن رئيس الوزراء القومي هو المسؤول عن تشكيل الحكومة الجديدة بالتوافق مع رئيس الجمهورية رئيس آلية إنفاذ مخرجات الحوار، وأوضح أن أيلولة منصب رئيس الوزراء للمؤتمر الوطني الهدف منه ضمان سلاسة إنفاذ مخرجات الحوار، ومنع الصراعات، مبيناً أن الحكومة المقبلة هي حكومة ذات برنامج واضح وفق مواقيت زمنية ومسؤوليات تنفيذية محددة.
وأشار إلى أن حكومة الوفاق الوطني ستكون حكومة كل السودانيين، وستقوم بالتفاوض مع الممانعين وحملة السلاح، مبدياً تفاؤله بحدوث اختراق في ملف السلام، وتطرق إلى موضوع إطلاق سراح المحكومين من الحركات المسلحة، وقال إنه يفتح المجال واسعاً للانضمام لمسيرة السلام، وأكد أهمية زرع الأمل في نفوس الشعب السوداني الذي قاد حوارا سودانيا خالصاً تحت ضمانة رئيس الجمهورية، مبيناً أن الحكومة المقبلة ستعمل في تناغم .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام