حسن نمر: زيارة وفد من السفارة الأمريكية لأبيي يخضع للخارجية السودانية

الأخبار السياسية
130
0

SMC-الخرطوم       إلتقى المهندس حسن على نمر رئيس لجنة إشراف أبيي جانب السودان بوفد من سفارة الولايات المتحدة بالخرطوم، وبحث اللقاء الوضع الأمني بالمنطقة وقيام الإنتخابات فيها وإمكانية دعم مشروعات التنمية.

وأوضح المهندس نمر لـ(smc) أنه نقل للوفد إحتجاجهم على زيارة سفيرة الولايات المتحدة بجوبا إلى أبيي دون علم السلطات السودانية، موضحاً أن أي ترتيبات لزيارة وفد من السفارة لأبيي تناقش مع وزارة الخارجية السودانية، وأنه بالإمكان مناقشة المشروعات التي تنفذها المنظمات الأمريكية لاحقاً.

وأكد أن اللجنة أبلغت وفد السفارة أن مواطني أبيي سودانيون ومن حقهم ممارسة حقوقهم السياسية وإنتخاب من يمثلهم في القيادة على جميع المستويات، مشيراً إلى الدور الكبير الذي تلعبه قوات يونسفا في تأمين المنطقة.

وأكد نمر أن قضية أبيي ظلت حاضرة في لقاءات القمة بين الرئيسين البشير وسلفاكير، وأن السودان حريص على الإلتزام بكافة الإتفاقات الموقعة بخصوص المنطقة داعياً الولايات المتحدة للضغط على جانب جنوب السودان لإكمال تنفيذ الإتفاقات.

وضم وفد السفارة القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة بالسودان جيري بي لانير ونائب رئيس بعثة السفارة ديفيد سكوت والمستشار بالقسم السياسي.