2017/08/23

حسبو يشيد بجهود الرئيس دبي ومساعيه في سبيل تحقيق الاستقرار والسلام بالسودان

حسبو

 

الخرطوم (سونا) – اشاد حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية بجهود دولة تشاد وجهود الرئيس التشادي إدريس دبي وما بذله من مساع وجهد في سبيل تحقيق الاستقرار والسلام بالسودان لاسيما فيما يتعلق بملف دارفور .
وجدد حسبو التأكيد لدي مخاطبته مساء امس حفل الافطار الذي اقامته منظمة د.مجذوب الخليفة الخيرية جدد التأكيد بأن نهج الدولة ظل وسيظل هو الحوار باعتباره انجع وسيلة لجمع الصف الوطني في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والنقابية وغيرها، مشيرا في هذا الصدد الى أن نتائج الحوار الوطني بشقيه السياسي والمجتمعي قد أفضت إلى حكومة وفاق وطني و مخرجات ووثيقة وطنية حوت مبادئ يتحاكم عليها الجميع .
كما اكد أن المشروع الاسلامي السوداني النهضوي المعتدل لا يؤمن بالغلو ولا بالتكفير ولا داعش ولا الشيعية وهو مشروع يسعي الجميع دون إقصاء لأحد، داعيا إلى ضرورة التمسك بالحوار وإعلاء قيم الوطن ضد خيانة الوطن .
وأشاد نائب رئيس الجمهورية بقيادات حركة العدل والمساواة الذين انحازوا لخيار السلام وعادوا إلى البلاد ظهر اليوم ، ممتدحا تشريفهم وحضورهم لهذا الإفطار مما يؤكد حسهم الوطني الكبير .
الشيخ سليمان محمد جاموس؛ أمين الشؤون الإنسانية بالحركة، أكد أن عودتهم للوطن تهدف لدعم تحقيق الأمن والسلام والاستقرار والتنمية
كما تحدث عن مآثر الفقيد د. مجذوب الخليفة معددا مجتهداته تجاه الوطن وقال إن مجذوب كان قياديا بارزا في المؤتمر الوطني والحركة السياسية السودانية وساهم مساهمة عظيمة في محادثات السلام التي اسفرت عن سلام ينعم به السودان الآن.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام