حسبو وموسى يبحثان تقييم تجربة صندوق إعمار الشرق وتحديد مشروعات جديدة للمرحلة المقبلة

الأخبار السياسية
186
0

 

26207<!– –>

الخرطوم فى  (سونا) – بحث حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم مع موسى محمد أحمد مساعد رئيس الجمهورية تقييم تجربة صندوق إعمار الشرق وتحديد مشروعات جديدة للمرحلة المقبلة .
وقال موسى محمد أحمد مساعد رئيس الجمهورية في تصريحات صحفية إنه قدم تنويرا لنائب رئيس الجمهورية حول عدد من القضايا والمحاور حول الحوار الوطني بجانب نتائج الزيارة التي قام بها مساعد الرئيس لولايات الشرق للوقوف وتقييم تجربة صندوق اعمار الشرق خلال الفترة الماضية وتحديد مشروعات جديدة للمرحلة المقبلة.
واشار موسى الى أن اللقاء امن على الاستمرار في تنمية شرق السودان وتقييم تجربة مؤتمر المانحين بالكويت وكيفية إحداث تقييم مشترك للتطوير في المرحلة القادمة، لافتا الى دور الكويت الكبير في تنمية شرق السودان .
ولفت موسى الى أن اللقاء تطرق لمسيرة الحوار الوطنى واهمية إحداث خطوات في اشراك الممانعين واستمرار المساعي في كافة المستويات وتحويل تلك التوصيات الى قرارات من خلال الجمعية .
وفى رده لسؤال حول تأخير انعقاد الجمعية العمومية للحوار عزا موسى التأخير لاتاحة الفرصة للممانعين والرافضين للالتحاق بعملية الحوار، كاشفا انه من المتوقع أن تعقد الجمعية العمومية في الخامس عشر من يوليو المقبل عقب رمضان، مؤكدا مواصلة الجهود لالحاق الممانعين والقوى السياسية وزاد قائلا “هناك مساع مع قوى المستقبل وهناك خطوات متقدمة”.
وفيما يتعلق بقضية حلايب قال موسى “موقفنا ثابت ومعلن وهو ملف سيادة”، مشيرا الى الجهود المبذولة حتى لا تكون حلايب خميرة عكننة في العلاقة بين الشعبين والدولتين، لافتا الى موقف الحكومة الواضح والمعلن في هذا الملف مضيفا بالقول “سنصل الى حل لهذه القضية”.