جياد للجرارات والمعدات الزراعية توفر 50% من حاجة السوق المحلي وتدعو لإعفاء مدخلات الإنتاج

الأقتصاد
109
0

الخرطوم (سونا)- تغطي شركة جياد للجرارات والمعدات الزراعية أكثر من 50% من احتياج السودان للمعدات الزراعية، وتدعو إدارة الشركة إلى إجازة قانون إعفاء مدخلات الإنتاج الصناعية دعماً لخطوط الإنتاج المتكاملة لتصنيع كل المعدات الزراعية وتجميع وتوطين صناعة الجرارات مستقبلاً .
أعلن ذلك لـ(سونا) صلاح دفع الله كرار مدير شركة جياد للجرارات والمعدات الزراعية خلال الزيارة التي قام بها اتحاد عام الصحفيين مؤخرا لمدينة جياد الصناعية، مبينا أن بعض المعدات تجميع والبعض الآخر تتفاوت نسب التوطين فيه وجزء كبير تم توطينه بنسبة 100% وذلك حسب تعقيدات العمليات الصناعية .
وأشار إلى أن نقاط القوة في الشركة تعتمد على الإمكانات التصنيعية الموجودة في الشركات الأخرى مثل شركات السيارات والشاحنات وتشكيل المعادن والشركات الأخرى حيث يحدث تبادل في المعلومات الفنية وتنسيق في العمل الإداري .
وأوضح أن السعة الإنتاجية 3 آلاف قطعة في السنة من مختلف المعدات، وقال تتمتع الشركة بكوادر مؤهلة ذات خبرة تم اختيارهذه الكوادر بمواصفات معينة وتم تأهيلها وتدريبها خارج وداخل السودان وحالياً العمالة كلها سودانية مشهود لها بالكفاءة .
وأفاد أن الشركة تعمل على توفير الجرارات والمعدات الزراعية لمختلف العمليات الزراعية من تحضير للأرض وعمليات الزراعة والتسميد والحصاد ونقل المحصول وللشركة مصنعان مصنع لتجميع الجرارات المختلفة ومصنع لتصنيع المعدات الزراعية.
وأضاف أن كل مرحلة في خطوط الإنتاج يتم فيها مراجعة الجودة لمعالجة النقاط المخالفة في التقارير الدورية بهدف تحسين الإنتاج ،ويتم التعامل مع شركات عالمية كبيرة منها الماسي – الكلاس – شركات تركية وأخرى هندية .
وأبان أن الشركة تتعامل مع البنك الزراعي وبلغت مبيعاتها 40 مليون دولار في عام 2007م ، وهناك منتجات تم تسليمها للنفرة الزراعية ، والآن تتعامل الشركة مع لجنة التوطين الصناعي بوزارتي الصناعة والزراعة ولها ممثلين في لجنة المواصفات للمعدات الزراعية والتي تعمل وفق موجهات وزارة الزراعة لمساعدة قسم الهندسة الزراعية.